التناقضات في الدين الشيعي
الجزء 3 الثالث البداية من الصفحة 51
عند الشيعة تارة علي نبي بلا وحي
نزول الوحي على ال البيت ويعتقد الشيعة أن الأئمة يوحى إليهم.
فقد رووا عن أبي جعفر أنه قال "مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنِ النَّضْرِ بْنِ سُوَيْدٍ عَنْ يَحْيَى الْحَلَبِيِّ عَنْ مُعَلَّى بْنِ عُثْمَانَ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ قَالَ لِي إِنَّ الْحَكَمَ بْنَ عُتَيْبَةَ مِمَّنْ قَالَ اللَّهُ : وَ مِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَ بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَ ما هُمْ بِمُؤْمِنِينَ.
فَلْيُشَرِّقِ الْحَكَمُ ولْيُغَرِّبْ أَمَا واللَّهِ لَا يُصِيبُ الْعِلْمَ إِلَّا مِنْ أَهْلِ بَيْتٍ نَزَلَ عَلَيْهِمْ جَبْرَئِيلُ.
الكافي 1\400 4 - (مجلسي صحيح4/ 309 )
الصفحة 52
الواقع اقول الله يكون بعون عوام الشيعة متى عليهم ان يصدقوا ان الامام علي نبي بدون وحي ثم يتناقض علمائهم فيقولوا لهم عفوا ان علي يوحى اليه ولكنه ليس بنبي تناقض يعلوه تتناقض ؟؟؟؟
الصفحة 53
ورواية أخرى في علم الغيب عند الشيعة "صفوان بن يحيى عن بعض رجاله عن الصادق قال : والله لقد أعطينا علم الأولين والآخرين ، فقال له رجل من أصحابه : جعلت فداك أعندكم علم الغيب ؟ فقال له : انى لاعلم ما في أصلاب الرجال وأرحام النساء ويحكم وسعوا صدوركم ولتبصر أعينكم مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج 3 - ص 374 ت 588
8 - " حمدويه ، قال : حدثنا يعقوب ، عن ابن أبي عمير ، عن شعيب ، عن أبي بصير ، قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : إنهم يقولون ، قال : وما يقولون ؟ قلت : يقولون تعلم قطر المطر ، وعدد النجوم ، وورق الشجر ، ووزن ما في البحر ، وعدد التراب ، فرفع يده إلى السماء وقال : سبحان الله سبحان الله ، لا والله ، ما يعلم هذا إلا الله " . معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 15 - ص 265 ت 1411
الصفحة 54
وقال الإمام الصادق ياعجبا لإقوام يزعمون أنا نعلم الغيب !!! والله لقد هممت بضرب جاريتي فلانه فهربت مني فما علمت في أي بيوت الدار هي ) الكافي 1\257
لقد هممت بضرب جاريتي
وقال الإمام الصادق ياعجبا لإقوام يزعمون أنا نعلم الغيب !!! والله لقد هممت بضرب جاريتي فلانه فهربت مني فما علمت في أي بيوت الدار هي ) . اثبات الهداة/ الحرالعاملي : ج 3 ص 748
المعصوم لم يعرف اين تختبيء خادمته وفي نفس البيت ثم يطلب الرافضة منهم علم ما كان وما سيكون سبحان الله على نعمة العقول
الصفحة 55
روى الشيعة عن علي بن أبي طالب أنه قال « أفضل ما توسل به المتوسلون الإيمان بالله ورسوله والجهاد في سبيله وكلمة الإخلاص.. وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة» (نهج البلاغة 163 من لا يحضره الفقيه1/205 وسائل الشيعة1 /25 علل الشرائع 1/247
ويتناقض الشيعة مع قول علي رضي الله عنه فيقول المجلسي عند حضور قبر الحسين « وبك يتوسل المتوسلون في جميع حوائجهم» (بحار الأنوار98/84 كامل الزيارات237).
الصفحة 56
"وأنهم يرون من خلفهم كما يرون من بين أيديهم ، ولا يكون لهم ظل ، ولا يرى لهم بول ولا غائط ، وأن رائحة نجوهم كرائحة المسك ، وأمرت الأرض بستره وابتلاعه ، وأنهم علموا ما كان وما يكون من أول الدهر إلى انقراضه جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 13 - ص 75 توفي 1266
ويناقضه ما أورده شيخ الطائفة الطوسي عن الصادق عن رسول الله أنه قال لا ينام في مسجدي أحد ويجنب وإن الله أوحى إلي أن اتخذ مسجدا طهورا لا يحل أن يجنب فيه إلا أنا وعلي والحسن والحسين عليهم السلام التهذيب 6/15 البحار، 25/168 . النتيجة هل يجنبون أو لا وبسبب التناقض لم يفتهم الشيعي شيء
الصفحة 57
فبينما يروي الكليني في الكافي أن هشام الأحول سأل أبا جعفر: «جعلت فداك أنتم أفضل أم الأنبياء؟ قال: بل الأنبياء » (الكافي1/174 ح رقم 5 كتاب الحجة: باب الإضطرار إلى الحجة). وصحح المجلسي الرواية فقال «موثق كالصحيح 2/277».
يقول الخميني » إن لأئمتنا مقاما ساميا وخلافة تكوينية تخضع لها جميع ذرات هذا الكون… وينبغي العلم أن لأئمتنا مقاما لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل« (الحكومة الإسلامية ص 52).
ثم يناقضه قول محمد آل كاشف الغطاء « فالإمام في الكمالات دون النبي وفوق البشر» أصل الشيعة وأصولها213 . ت 1373
تناقض الرافضة في مجالسهم وأحاديثهم أن الأئمة هم خير من الأنبياء جميعا عدا رسول الله وقولهم هذا لا دليل عليه سوى التعصب والهوى .
الصفحة 58
العباس ، عن حماد بن عيسى ، عن ربعي بن عبد الله ، عن الفضيل ، قال ذكرت لأبي عبد الله عليه السلام السهو ، فقال : وينفلت من ذلك أحد ؟ ربما أقعدت الخادم خلفي علي يحفظ صلاتي . مستطرفات السرائر - ابن إدريس الحلي - ص 614 ت 598
9 - (مجلسي صحيح15/ 65 ) مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ النُّعْمَانِ عَنْ سَعِيدٍ الْأَعْرَجِ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) يَقُولُ نَامَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) عَنِ الصُّبْحِ وَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ أَنَامَهُ حَتَّى طَلَعَتِ الشَّمْسُ عَلَيْهِ وَ كَانَ ذَلِكَ رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ لِلنَّاسِ أَ لَا تَرَى لَوْ أَنَّ رَجُلًا نَامَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ لَعَيَّرَهُ النَّاسُ وَقَالُوا لَا تَتَوَرَّعُ لِصَلَوَاتِكَ فَصَارَتْ أُسْوَةً وَ سُنَّةً فَإِنْ قَالَ رَجُلٌ لِرَجُلٍ نِمْتَ عَنِ الصَّلَاةِ قَالَ قَدْ نَامَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) فَصَارَتْ أُسْوَةً وَ رَحْمَةً رَحِمَ اللَّهُ سُبْحَانَهُ بِهَا هَذِهِ الْأُمَّةَ. الكافي 3\294
الصفحة 59
لأنا نقول إنما لا يجوز عليهم السهو والنسيان فيما يؤدونه عن الله ، فأما غير ذلك فإنه يجوز أن ينسوه أو يسهو عنه مما لم يؤد ذلك إلى الاخلال بكمال العقل ، وكيف لا يجوز عليهم ذلك وهم ينامون ويمرضون ويغشى عليهم ، والنوم سهو وينسون كثيرا من متصرفاتهم أيضا وما جرى لهم فيما مضى من الزمان ، والذي ظنه فاسد . التبيان - الشيخ الطوسي - ج 4 - ص 165 – 166 ت 460
الصفحة 60
الطبرسي يؤكد السهو للأنبياء عدا التبليغ
وهذا كما إذا تقدم من النبي بيان في شئ من الأشياء الشرعية ، فإنه يجوز منه أن لا يبين في حال أخرى لأمته ذلك الشئ ، إذا اقتضته المصلحة . ألا ترى إلى ما روي أن عمر بن الخطاب سأله عن الكلالة فقال : يكفيك آية الصيف ! وأما النسيان والسهو ، فلم يجوزوهما عليهم ، فيما يؤدونه عن الله تعالى ، فأما ما سواه فقد جوزوا عليهم أن ينسوه ، أو يسهوا عنه ، ما لم يؤد ذلك إلى إخلال بالعقل ، وكيف لا يكون كذلك ، وقد جوزوا عليهم النوم والإغماء ، وهما من قبيل السهو ؟ فهذا ظن منه .
( أي من ظن الجبائي ) فاسد ، وإن بعض الظن إثم . تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 4 - ص 81 – 82 ت 548[/size]
الصفحة 62
8 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن عثمان بن عيسى، عن سماعة بن مهران قال: سألته عن رجل نسي أن يصلي الصبح حتى طلعت الشمس قال: (يصليها حين يذكرها فإن رسول الله (ص) رقد عن صلاة الفجر حتى طلعت الشمس ثم صلاها حين استيقظ ولكنه تنحى عن مكانه ذلك ثم صلى) الكافي3\294 .... مرآة العقول (15 \65 موثق)
الصفحة 63
الصفحة 64
نص رواية الشيخهم المفيد : " أبو محمد ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ... إلى أن قال ....
فقال علي عليه السلام لها : ائت أبا بكر وحده فإنه أرق من الآخر وقولي له : ادعيت مجلس أبي وأنك خليفته وجلست مجلسه ولو كانت فدك لك ثم استوهبتها منك لوجب ردها علي فلما أتته وقالت له ذلك ، قال : صدقت ،
فدعا بكتاب فكتبه لها برد فدك ، فقال : فخرجت والكتاب معها ، فلقيها عمر فقال : يا بنت محمد ما هذا الكتاب الذي معك ، فقالت : كتاب كتب لي أبو بكر برد فدك ، فقال : هلميه إلي ، فأبت أن تدفعه إليه ، فرفسها برجله وكانت حاملة بابن اسمه المحسن فأسقطت المحسن من بطنها ثم لطمها فكأني أنظر إلى قرط في أذنها حين نقفت ثم أخذ الكتاب فخرقه فمضت ومكثت خمسة وسبعين يوما مريضة مما ضربها عمر ، ثم قبضت ... الاختصاص 180 ت المفيد 413
الصفحة 65
فقال أبو بكر : انطلق إليه فقل له : يدعوك أبو بكر ويقول : تعال حتى تبايع فإنما أنت رجل من المسلمين ، فقال علي عليه السلام : أمرني رسول الله صلى الله عليه وآله أن لا أخرج بعده من بيتي حتى أؤلف الكتاب فإنه في جرائد النخل وأكتاف الإبل فأتاه قنفذ وأخبره بمقالة علي عليه السلام ،
الصفحة 66
ولكي تكتمل حلقاتها اضاف شيخهم المفيد بعض المواقف المؤثرة ولكنها مكشوفة وباهته فقال :
"" وأقبل الزبير مخترطا " سيفه وهو يقول : يا معشر بني عبد المطلب أيفعل هذا بعلي وأنتم أحياء وشد على عمر ليضربه بالسيف فرماه خالد بن الوليد بصخرة فأصابت قفاه وسقط السيف من يده فأخذه عمر وضربه على صخرة فانكسر"
"" وأتي بعلي عليه السلام إلى السقيفة إلى مجلس أبي بكر ، فقال له عمر : بايع ، قال : فإن لم أفعل فمه ؟ قال : إذا " والله نضرب عنقك ، قال علي عليه السلام : إذا " والله أكون عبد الله وأخي رسول الله صلى الله عليه وآله المقتول ، فقال عمر : أما عبد الله المقتول فنعم وأما أخا رسول الله صلى الله عليه وآله فلا - حتى قالها ثلاثا - وأقبل العباس فقال : يا أبا بكر ارفقوا بابن أخي ، فلك علي أن يبايعك فأخذ العباس بيد علي عليه السلام فمسحها على يدي أبي بكر "" الاختصاص - الشيخ المفيد - ص 185 ت 413
الصفحة 67
وتتناقض الرواية الثانية عند نفس الراوي وفي نفس الكتاب ولكن تغير موضع الحادثة وتغير الاشخاص وتغيرت الاسباب وعليه كيف يمكن ان أثق في هكذا مذهب بوجود هذه التناقضات المكذوبة والموضوعة عند شيخهم المفيد .
" فانطلق قنفذ فاقتحم هو وأصحابه بغير إذن ، وبادر علي إلى سيفه ليأخذه فسبقوه إليه فتناول بعض سيوفهم فكثروا عليه فظبطوه وألقوا في عنقه حبلا أسود ، وحالت فاطمة عليها السلام بين زوجها وبينهم عند باب البيت فضربها قنقذ بالسوط على عضدها ، فبقي أثره في عضدها من ذلك مثل الدملوج من ضرب قنفذ إياها ، فأرسل أبو بكر إلى قنفذ اضربها فالجأها إلى عضادة باب بيتها ، فدفعها فكسر ضلعا من جنبها وألقت جنينا من بطنها ، فلم تزل صاحبة فراش حتى ماتت من ذلك شهيدة صلوات الله عليها . الاحتجاج - الشيخ الطبرسي - ج 1 - ص 109 ت 548 أهــ
الصفحة 68
الصفحة 69
" ما استفاض في الأخبار من أن علم الأئمة أكمل من علوم كل الأنبياء " اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - ص 215 توفي 1310
الصفحة 70
تبين من ثلاثة روايات ان الائمة الاحدى عشر لديم ما يلي :
1 = أن علم الأئمة أكمل من علوم كل الأنبياء
2= كمال الاتصال بينهم وبين المفيض
3= وَأَ مَّا الْحَادِثُ فَقَذْفٌ فِي الْقُلُوبِ وَنَقْرٌ فِي الْأَسْمَاعِ وَ هُوَ أَفْضَلُ عِلْمِنَا
ورغم هذه الهالة العلمية العظيمة فان افضل الائمة عند الشيعة وهم أهل الكساء لم يبينوا لشيعتهم مناسكهم وهذا يعود إما لعدم العلم وإما كتمان للعلم والثاني حسابه عند الله عسير .
ورغم ذلك قال قائلهم لا بد من وصي أو أوصياء لمتابعة تبليغ الدين للمسلمين فجاءوا بقصة وروايات الأئمة الاثنا عشر الذين لم يبلغوا المناسك فأي كمال وأي إكمال ينشدون لهذا الدين .
الصفحة 71
الصفحة 72
وفي الحديث : " من كتم علما عن أهله ألجم بلجام من نار "
وعن علي ( عليه السلام ) : " ما أخذ الله على أهل الجهل أن يتعلموا حتى أخذ على أهل العلم أن يعلموا " . تفسير جوامع الجامع - الشيخ الطبرسي - ج 1 - ص 358 ت 548
هذه الرواية تصرح تصريحا واضحا ان اربعة من الائمة وهم علي ,والحسن , والحسين , وزين العابدين رضي الله عنهم , لم يبينوا للأمة مناسك الحج ,أو أحكام الحلال والحرام , فلا ادري ما هي الفائدة من وجودهم في الامامة على المهوم الشيعي فكيف بمن كتم إبلاغ الدين كما ذكر الكليني في الكافي وهذا يناقض ما بعده ان الائمة يتعلمون الحلال والحرام عن الامام السابق عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ إِلَى آخِرِ الْآيَةِ قَالَ هُمُ الْمُسَلِّمُونَ لآِلِ مُحَمَّدٍ الَّذِينَ إِذَا سَمِعُوا الْحَدِيثَ لَمْ يَزِيدُوا فِيهِ وَ لَمْ يَنْقُصُوا مِنْهُ جَاءُوا بِهِ كَمَا سَمِعُوهُ.
الصفحة 73
باب أَنَّ الْوَاجِبَ عَلَى النَّاسِ بَعْدَ مَا يَقْضُونَ مَنَاسِكَهُمْ أَنْ يَاتُوا الْإِمَامَ فَيَسْأَلُونَهُ عَنْ مَعَالِمِ دِينِهِمْ وَ يُعْلِمُونَهُمْ وَلَايَتَهُمْ وَ مَوَدَّتَهُمْ لَهُ
" عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنِ ابْنِ أُذَيْنَةَ عَنِ الْفُضَيْلِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عليه السلام) قَالَ نَظَرَ إِلَى النَّاسِ يَطُوفُونَ حَوْلَ الْكَعْبَةِ فَقَالَ هَكَذَا كَانُوا يَطُوفُونَ فِي الْجَاهِلِيَّةِ إِنَّمَا أُمِرُوا أَنْ يَطُوفُوا بِهَا ثُمَّ يَنْفِرُوا إِلَيْنَا فَيُعْلِمُونَا وَلَايَتَهُمْ وَ مَوَدَّتَهُمْ وَ يَعْرِضُوا عَلَيْنَا نُصْرَتَهُمْ ثُمَّ قَرَأَ هَذِهِ الْآيَةَ: (فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ)" الكافي 1\ 392 وحسنه المجلسي في مراة العقول 1 - (مجلسي حسن4/ 285 )
7 - باب في الأئمة ان بعضهم من بعض وعلمهم بالحلال والحرام واحد
. ( 3 ) حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن الحسين بن زياد عن أبي عبد الله عليه السلام قال قلنا الأئمة بعضهم اعلم من بعض قال نعم وعلمهم بالحلال والحرام وتفسير القرآن واحد . بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار – ت 290 ص 499
التناقض : هل يعقل أن أئمة أهل الكساء يحفظوا هذه الآية في المناسك ولم يعلموها لشيعتهم كما قال الكليني :
" وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ {27} لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ {28} ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ {29} ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّور " ِ {30}
الصفحة 74
المفيد يؤكد قول الكليني بنقل الدين بداية من الباقر :
" وكان الباقر أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين عليهم السلام من بين إخوته خليفة أبيه علي بن الحسين ووصيه والقائم بالإمامة من بعده ، وبرز على جماعتهم بالفضل في العلم والزهد والسؤدد ، وكان أنبههم ذكرا وأجلهم في العامة والخاصة وأعظمهم قدرا ، ولم يظهر عن أحد من ولد الحسن والحسين عليهما السلام من علم الدين والآثار والسنة وعلم القرآن والسيرة " الإرشاد - الشيخ المفيد - ج 2 - ص 157 ت 413
والتناقض إن الشيعة يقولون ان الامام يأخذ علمه عن الإمام السابق وهنا يظهر أن الائمة ما قبل الباقر لم يعلموا شيعتهم مناسكهم حتى جاء الباقر وابنه الصادق ليعلمهم مناسكهم والحلال والحرام
انظر كيف طعن الرافضة في علي رضي الله عنه وبباقي أهل الكساء مع السجاد , وجعلوا وجودهم في الأمة بلا فائدة , وأنهم لم يقدموا أي علم أو بيان لأحكام الشريعة والعياذ بالله .
والتساؤل من أين أتى الباقر بعلمه إذا كان الذين قبله لم يبلغوا الحلال والحرام ؟؟؟
الصفحة 75
حدثنا أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن الحميري عن يونس بن ظبيان والمفضل بن عمر وأبو سلمة السراج والحسين بن ثوير بن أبي فاختة قالوا كنا عند أبي عبد الله عليه السلام فقال لنا خزائن الأرض ومفاتيحها ولو شئت ان أقول بإحدى رجلي أخرجي ما فيك من الذهب لاخرجت
قال فقال بإحدى رجليه فخطها في الأرض خطا فانفجرت الأرض ثم قال بيده فاخرج سبيكة ذهب قد شبر
فتناولها فقال انظروا فيها حسا حسنا لا تشكوا ثم قال انظروا في الأرض فإذا سبائك في الأرض كثيرة بعضها على بعض يتلألأ فقال له بعضنا جعلت فداك أعطيتكم كل هذا وشيعتكم محتاجون فقال إن الله سيجمع لنا ولشيعتنا الدنيا والآخرة يدخلهم جنات النعيم ويدخل عدونا الجحيم . بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - ص 394 ت 290 هجري
التناقض آل البيت لا يقدرون على نفع ولا ضر
" 403 - وبهذا الاسناد : عن الحسن بن موسى الخشاب ، عن علي بن الحسان عن عمه عبد الرحمن بن كثير ، قال ، قال أبو عبد الله عليه السلام يوما لأصحابه : لعن الله المغيرة ابن سعيد ، ولعن يهودية كان يختلف إليها يتعلم منها السحر والشعبذة والمخاريق . ان المغيرة كذب على أبي عليه السلام ، فسلبه الله الايمان ، وأن قوما كذبوا علي ، مالهم أذاقهم الله حر
الصفحة 76
الحديد ، فوالله ما نحن الا عبيد الذي خلقنا واصطفانا ، ما نقدر على ضر ولا نفع
وان رحمنا فبرحمته ، وأن عذبنا فبذنوبنا ، والله مالنا على الله من حجة ، ولا معنا من الله براءة ، وانا لميتون ، ومقبورون ، ومنشرون ، ومبعوثون ، وموقوفون ، ومسئولون ، ويلهم مالهم لعنهم الله فلقد آذوا الله وآذوا رسوله صلى الله عليه وآله في قبره وأمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي ( صلوات الله عليهم ) .
وها انا ذا بين أظهر كم لحم رسول الله وجلد رسول الله ، أبيت على فراشي خائفا وجلا مرعوبا ، يأمنون وأفزع ، وينامون على فرشهم ، وأنا خائف ساهر وجل أتقلقل بين الجبال والبراري ، أبرأ إلى الله مما قال في الا جدع البراد عبد بني أسد أبو الخطاب لعنه الله ، والله لو ابتلوا بنا وأمرناهم بذلك لكان الواجب ألا يقبلوه فكيف ؟
وهم يروني خائفا وجلا ، استعدي الله عليهم وأتبرأ إلى الله منهم . أشهدكم اني امرؤ ولدني رسول الله صلى الله عليه وآله وما معي براءة من الله ، ان أطعته رحمني وان عصيته عذبني عذابا شديدا أو أشد عذابه " اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 2 - ص 491 ت 460 هــ
الصفحة 77
الواقفة هم حمير الشيعة
872 - محمد بن الحسن البراثي ، قال : حدثني أبو علي ، قال : حدثني محمد بن رجا الحناط ، عن محمد بن علي الرضا عليهما السلام أنه قال : الواقفة هم حمير الشيعة ، ثم تلا هذه الآية : ان هم الا كالانعام بل هم أضل سبيلا . اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 2 - ص 761 ت 460
876 - محمد بن الحسن ، قال : حدثني أبو علي الفارسي ، عن محمد بن الحسين الكوفي ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن عمر بن فرات ، قال : سألت أبا الحسن الرضا عليه السلام عن الواقفة ؟ قال : يعيشون حيارى ويموتون زنادقة . اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 2 - ص 761 ت 460
الواقفة حمير الشيعة رغم انهم من المخلصين لال البيت وقد جاء عنهم ما يزيد عن 2000 رواية عن المعصومين .
الصفحة 78
الامام علي يقول ان نعلي أحب إلي من إمرتكم: فهل قال الرسول ان نعلي خير من قيادة هذه الأمة بل قال لو وضعوا الشمس بيميني والقمر بشمالي ما تركت هذا الدين .
ورسول الله صلى الله عليه وسلم يقول لعمه أبي طالب مؤمن قريش " " والله لو وضعوا الشمس بيميني والقمر بيساري على أن أترك هذا الامر ما تركته حتى أموت أو يظهره الله . . . " . حياة الإمام الحسين (ع) - الشيخ باقر شريف القرشي - ج 1 - ص 112
ومن خطبة له عليه السلام عند خروجه لقتال أهل البصرة قال عبد الله بن العباس دخلت على أمير المؤمنين عليه السلام بذي قار وهو يخصف نعله فقال لي ما قيمة هذا النعل فقلت لا قيمة لها ، فقال عليه السلام والله لهي أحب إلي من إمرتكم نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 1 - ص 80
هل يعقل ان الامام علي يضع مرتبة الامام والنص والجعل والتنصيب في الامامة بمقام حذاء ؟؟ هذا بهتان الصقوه بابي الحسن رضي الله عنه.
صفحة 79
التطهير بالماعز باب الْغَنَمِ كتاب الكافي
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مَارِدٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) يَقُولُ مَا مِنْ مُؤْمِنٍ يَكُونُ فِي مَنْزِلِهِ عَنْزٌ حَلُوبٌ إِلَّا قُدِّسَ أَهْلُ ذَلِكَ الْمَنْزِلِ وَ بُورِكَ عَلَيْهِمْ فَإِنْ كَانَتَا اثْنَتَيْنِ قُدِّسُوا وَ بُورِكَ عَلَيْهِمْ فِي كُلِّ يَوْمٍ مَرَّتَيْنِ قَالَ فَقَالَ بَعْضُ أَصْحَابِنَا وَ كَيْفَ يُقَدَّسُونَ قَالَ يَقِفُ عَلَيْهِمْ مَلَكٌ فِي كُلِّ صَبَاحٍ فَيَقُولُ لَهُمْ قُدِّسْتُمْ وَ بُورِكَ عَلَيْكُمْ وَ طِبْتُمْ وَ طَابَ إِدَامُكُمْ قَالَ قُلْتُ لَهُ وَمَا مَعْنَى قُدِّسْتُمْ قَالَ طُهِّرْتُمْ. الكافي 6\545 صححه المجلسي في مرآة العقول 6 - (مجلسي صحيح22/ 464 )
التطهير يكون من الله بالماء
إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىٰ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الْأَقْدَامَ. الأنفال (11)
صفحة 80
التطهير يكون برفع الرجس عن المؤمنين
وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا. الأحزاب (33)
التطهير يكون بالوضوء استعدادا للصلاة
يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَٰكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ المائدة
ولكننا لا نعرف ان يكون التطهير بالماعز عند المسلمين ولكن شاهدنا تقديس البقر والفيل عند بعض الامم الوثنية اما في دين الاسلام فلم نسمع بالتطهير بالماعز فقط عند الشيعة بل قول المعصوم بالماعز المقدس وهذا نصه " مَا مِنْ مُؤْمِنٍ يَكُونُ فِي مَنْزِلِهِ عَنْزٌ حَلُوبٌ إِلَّا قُدِّسَ أَهْلُ ذَلِكَ الْمَنْزِلِ " وهذا قول غريب .
الأحد 10 مارس 2024 - 17:52 من طرف omar
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر جمادى الثانية عام 1445هـ الموافق دجنبر 2023م يناير 2024م GMT+1 شمال المغرب تطوان
الجمعة 15 ديسمبر 2023 - 20:42 من طرف omar
» وفاة العلامة العياشي أفيلال المغرب تطوان عن عمر يناهز 82 سنة
الإثنين 11 ديسمبر 2023 - 12:48 من طرف weink
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر ذي الحجة عام 1444هـ الموافق يونيو يوليوز 2023م GMT+1 شمال المغرب تطوان
الجمعة 23 يونيو 2023 - 19:25 من طرف omar
» في عيد المقاومة ويوم التحرير لفلسطين عهدٌ ووعدٌ
الإثنين 29 مايو 2023 - 19:56 من طرف omar
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر ذو القعدة عام 1444هـ الموافق ماي يونيو 2023م GMT+1 شمال المغرب تطوان
الخميس 25 مايو 2023 - 21:28 من طرف omar
» الجنرال محمد بريظ، المفتش العام الجديد للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية
الأحد 23 أبريل 2023 - 17:05 من طرف omar
» محمد بن سلمان آل سعود
السبت 22 أبريل 2023 - 23:28 من طرف omar
» الفنان السوري محمد قنوع توفي مساء اليوم السبت، في إثر احتشاء في عضلة القلب، عن عمر ناهز الـ 49 عاماً
السبت 22 أبريل 2023 - 22:44 من طرف omar
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر شوال عام 1444هـ الموافق أبريل ماي 2023م بتوقيت +1 GMT المغرب تطوان
السبت 22 أبريل 2023 - 21:21 من طرف omar
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر شعبان عام 1444هـ الموافق فبراير مارس 2023م GMT+1 المغرب تطوان
الإثنين 27 فبراير 2023 - 22:50 من طرف omar
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر رجب عام 1444هـ الموافق يناير فبراير 2023م GMT+1 المغرب تطوان
الخميس 26 يناير 2023 - 19:00 من طرف omar