تتمت الجزء الثاني من التناقضات في الدين الشيعي
الجزء 2 الثاني البداية من الصفحة 21
حديث آخر في تناقض احد الائمة الاحدى عشر
الصفحة 22
الصفحة 23
" قَالَ ثُمَّ قُلْتُ لِأَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) شِيعَتُكُمْ لَوْ حَمَلْتُمُوهُمْ عَلَى الْأَسِنَّةِ أَوْ عَلَى النَّارِ لَمَضَوْا وَ هُمْ يَخْرُجُونَ مِنْ عِنْدِكُمْ مُخْتَلِفِينَ قَالَ فَأَجَابَنِي بِمِثْلِ جَوَابِ أَبِيهِ. ومثل ذلك ما ورد عنهم عليهم السلام كثير ، وهو مما لا شبهة فيه بين شيعتهم . وإذا تبينت ذلك اندفع به ما ربما يورده علينا بعض أهل السنة ، فيقول : إذا كان أخذكم دينكم ومعالم شرائعكم عن أئمتكم المعصومين كما تزعمون ، فمن أين وقع الاختلاف بين علمائكم وفي أحاديثكم ،
فنقول : أما الاختلاف في الأحاديث فقد عرفت سببه وأنه لا خصوصية لنا به ، إذ وقع الاختلاف كذلك في الأحاديث المأخوذة عمن لا ينطق عن الهوى عندنا وعندكم ، مع أن زمن أئمتنا عليهم السلام كان أطول بكثير من الزمان الذي
الصفحة 24
انتشر فيه الاسلام ووقع فيه النقل عن النبي صلى الله عليه وآله ، وكان الرواة عن أئمتنا ( ع ) أكثر عددا " وانتشارا " في الأرض واختلافا " في الآراء والأهواء فوقوع الاختلاف في أحاديثهم أولى " وصول الأخيار إلى أصول الأخبار - والد البهائي العاملي - ص 170 ت 984
الآن بعد إيراد هذه الأحاديث عن الائمة وقد تبين التناقض واضح جلي فماذا فعل علمائهم كي يتخلصوا من هذه الورطة فقاموا والصقوا أمر التناقض برسول الله صلى الله عليه وسلم بدل الاعتراف بخطأ المعصوم سبحان الله يهون عليهم رسول الله الذي عصمه الله تعالى بالوحي الالهي ولا يخطئون من يخطأ في الموضوع المعين الواضح الجلي .
رواية أخرى عن المعصوم وسوف تجد السؤال في واد والاجابة بعيدة جدا وكانها في وادي آخر .
هنا تجد سؤال الرجل في واد وجواب المعصوم في واد أخر بذكره للاية لعدم الترابط بين السؤال وبين الجواب
. [ 21420 ] 9 - محمد بن الحسن الصفار في البصائر : عن أحمد بن محمد ، عن أبيه ، عن عبد الله بن المغيرة ، عن عبد الله بن سنان ، عن موسى بن أشيم ، قال : دخلت على أبي عبد الله ( عليه السلام ) ، فسألته عن مسألة فأجابني ، فبينا انا
الصفحة 25
" يا بن أشيم كأنك جزعت ! " قلت : جعلني الله فداك ، إنما جزعت من ثلاثة أقاويل في مسألة واحدة ، فقال : " يا ابن اشيم ، ان الله فوض إلى سليمان بن داود امر ملكه ، فقال تعالى : * {هَذَا عَطَاؤُنَا فَامْنُنْ أَوْ أَمْسِكْ بِغَيْرِ حِسَابٍ} (ص/39). * وفوض إلى محمد ( صلى الله عليه وآله ) أمر دينه ، فقال : * ( وما آتيكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا ) * وإن الله تبارك وتعالى فوض إلى الأئمة منا وإلينا ما فوض إلى محمد ( صلى الله عليه وآله ) ، فلا تجزع " مستدرك الوسائل - الميرزا النوري - ج 17 - ص 305 ت 1320
تعليق هذا الجواب المتناقض من المعصوم لا علاقة له في اصل الفتيا وهل التفويض لو صح جدلا يعطي المعصوم الحق ان يضيع امة محمد بكلام متناقض بنفس المجلس مما يؤدي الى ضياع الأمة ولم يعهد أو يعرف هذا التناقض والتردد في احاديث رسول الله صلى الله عليه وسلم .
الصفحة 26
53 - الاختصاص : أحمد وعبد الله ابنا محمد بن عيسى عن أبيهما عن ابن المغيرة عن عبد الله بن سنان عن موسى بن أشيم قال : دخلت على أبي عبد الله عليه السلام فسألته عن مسألة فأجابني فيها بجواب ، فأنا جالس إذ دخل رجل فسأله عنها بعينها فأجابه بخلاف ما أجابني ، فدخل رجل آخر فسأله عنها بعينها فأجابه بخلاف ما أجابني و خلاف ما أجاب به صاحبي ، ففزعت من ذلك وعظم على ، فلما خرج القوم نظر إلى وقال : يا ابن أشيم كأنك جزعت ؟ فقلت : جعلت فداك إنما جزعت من ثلاثة أقاويل في مسألة واحدة ، فقال : يا بن أشيم إن الله فوض إلى داود أمر ملكه فقال : " هذا عطاؤنا فامنن أو أمسك بغير حساب " وفوض إلى محمد صلى الله عليه وآله أمر دينه فقال : " ما آتاكم الرسول فخذوه وما نهاكم عنه فانتهوا " وإن الله فوض إلى الأئمة منا وإلينا ما فوض إلى محمد صلى الله عليه وآله فلا تجزع بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 23 - ص 185 ت 1111
الصفحة 27
المفيد يذكر نفس الرواية المتناقضة ولكن بدون تعليق
الصفحة 28
* روى الكليني عن محمد بن مسلم قال: دخلت على أبي عبد الله - عليه السلام - وعنده أبو حنيفة، فقلت له: جعلت فداك! رأيت رؤياً عجيبة! فقال لي: يا ابن مسلم! هاتها إن العالم بها جالس، وأومأ بيده إلى أبي حنيفة (فعرض الراوي الرؤيا على أبي حنيفة فأجابه أبو حنيفة عليها - كما يزعمون ).
فقال أبو عبد الله عليه السلام: أصبت والله يا أبا حنيفة!! قال (الراوي): ثم خرج أبو حنيفة من عنده، فقلت: جعلت فداك! إني كرهت تعبير هذا الناصب.فقال: يا ابن مسلم! لا يسؤك الله؛ فما يواطئ تعبيرهم تعبيرنا، ولا تعبيرنا تعبيرهم، وليس التعبير كما عبره.قال: فقلت له: جعلت فداك، فقولك: أصبت وتحلف عليه وهو مخطئ؟! قال: نعم حلفت عليه أنه أصاب الخطأ!! . الكافي 8\293 ت الكليني 329 هجري
هذه نماذج من تناقض الروايات المنسوبة إلى أئمة الشيعة.
الصفحة 29
كتاب الكافي باب بَيَانِ الْفَرَائِضِ فِي الْكِتَابِ
الصفحة 30
التناقض والتعارض من الامام جعفر الباقر مع قول الله تعالى بوجوب ميراث النساء ووضع له الكليني بابا بعنوان باب * ( ان النساء لا يرثن من العقار شيئا ) *
الصفحة 31
تناقض الشقشقية المكذوبـة وأخلاق وسيرة الإمام علي
12 - حدثنا محمد بن علي ماجيلويه ، عن عمه محمد بن أبي القاسم ، عن أحمد ابن أبي عبد الله البرقي ، عن أبيه عن ابن أبي عمير ، عن أبان بن عثمان ، عن أبان ابن تغلب عن عكرمة ، عن ابن عباس قال : ذكرت الخلافة عند أمير المؤمنين علي ابن أبي طالب " ع " فقال : أما والله لقد تقمصها ابن أبي قحافة أخو تيم وانه ليعلم ان محلي منها محل القطب من الرحى علل الشرائع - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 150 ت 381
وهذه الرواية المزعومة بنوا عليها اعتقادهم باغتصاب أبي بكر للخلافة من علي. فتأمل!!!
قبل الكلام على سند هذه الرواية المنحولة فإننا نجد عليا رضي الله عنه يتهم أبا بكر بأنه يتقمص ما ليس له بحق. وهذا يتناقض مع سيرة الصديق بدليل أن المهاجرين والأنصار بايعوه بدون ممارسة أي إكراه ضدهم.
وإن قبول هذه الخطبة المنحولة كذبا على الامام سوف يلزم منه التناقض في كلام علي رضي الله عنه، فإنهم رووا عنه أنه قال :
6 - ( ومن كتاب له عليه السلام إلى معاوية )
الصفحة 32
إنه بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر وعمر وعثمان على ما بايعوهم عليه ، فلم يكن للشاهد أن يختار ولا للغائب أن يرد ، وإنما الشورى للمهاجرين والأنصار ، فإن اجتمعوا على رجل وسموه إماما كان ذلك لله رضى ، فإن خرج من أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه ، فإن أبى قاتلوه على أتباعه غير سبيل المؤمنين وولاه الله ما تولى نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 3 - ص 7 توفاه الله 40 هجري
فكيف يشهد الإمام علي رضي الله عنه وأرضاه بأن الله راض عن بيعة أبي بكر ثم يقول في موضع آخر بأن أبا بكر قد انتزعها وتقمصها ؟ هذا تناقض معيب ممن ركب ووضع هذه الروايات على ال البيت رضي الله عنهم وأرضاهم .
الصفحة 33
إن احتجاج الشيعة بأحقية الإمام علي بالخلافة وانتحلوا لهذا الموضوع رواية الشقشقية يبطلها قول الشريف الرضي أدناه لإفساد اختيار ابا بكر الصديق كأول خليفة للمسلمين .
والان أحتج بقول الشريف الرضي كي انقض قول الشيعة بأحقية الإمام علي بالخلافة " لو كان هناك نص عليه لوجب أن يحتج به على الأنصار في السقيفة عند نزاعهم له في الأمر "
فأقول " لو كان هناك نص على خلافة الإمام علي يوم الغدير لوجب أن يحتج به على الأنصار والمهاجرين بعد السقيفة عند نزاعهم له في الأمر " وهذا هو راي الشيعة بقول الامام الرضي في الاحتجاج على خلافة ابا بكر الصديق في كتابه الشافي : " استخلاف أبي بكر وذكره من ذلك شيئا بعد شئ فقد تقدم من كلامنا في إفساد النص على أبي بكر واستخلاف الرسول له صلى الله عليه وآله ما يبطل كل شئ يدعى في هذا الباب على سبيل الجملة والتفصيل لأنا قد بينا أنه لو كان هناك نص عليه لوجب أن يحتج به على الأنصار في السقيفة عند نزاعهم له في الأمر ، ولا يعدل عن الاحتجاج بذلك إلى روايته إن الأئمة من قريش " الشافي في الامامة - الشريف المرتضى - ج 3 - ص 102 ت 436
كتب الشيعة تسرد اسماء الائمة الواحد تلو الواحد بأقوال فاطمة الزهراء في حديث اللوح الى جابر الانصاري منذ عهد الرسول ص ولكن احاديث ووقائع الامور وتصريحات علماء التشيع تكذب ذلك .
الصفحة 34
باب فِي أَنَّ الْإِمَامَ مَتَى يَعْلَمُ أَنَّ الْأَمْرَ قَدْ صَارَ إِلَيْهِ
والدليل على عدم وجود نص على خلافة الامام علي تذكره النصوص الصحيحة عن أئمة ال البيت ونقلها العديد من علماء الشيعة مثل الكليني وابن طاووس .
" مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ الْحُسَيْنِ عَنْ صَفْوَانَ قَالَ قُلْتُ لِلرِّضَا ( عليه السلام ) أَخْبِرْنِي عَنِ الْإِمَامِ مَتَى يَعْلَمُ أَنَّهُ إِمَامٌ حِينَ يَبْلُغُهُ أَنَّ صَاحِبَهُ قَدْ مَضَى أَوْ حِينَ يَمْضِي مِثْلَ أَبِي الْحَسَنِ قُبِضَ بِبَغْدَادَ وَ أَنْتَ هَاهُنَا قَالَ يَعْلَمُ ذَلِكَ حِينَ يَمْضِي صَاحِبُهُ قُلْتُ بِأَيِّ شَيْءٍ قَالَ يُلْهِمُهُ اللَّهُ " .الكافي 1\381 تعليق المجلسي في كتاب مراة العقول 4- (مجلسي صحيح .. . .4/240 )
( 12464 ) 6 - السيد علي بن طاووس في كشف المحجة : نقلا عن كتاب الرسائل للكليني رحمه الله ، عن علي بن إبراهيم بإسناده قال : كتب أمير المؤمنين ( عليه السلام ) كتابا بعد منصرفه من النهروان ، وأمر أن يقرأ على الناس ، وذكر الكتاب وهو طويل وفيه : ( وقد كان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) عهد إلي عهدا فقال : يا بن أبي طالب لك ( ولاء أمتي ) ، فإن ولوك في عافية واجمعوا عليك بالرضا فقم بأمرهم ، وإن اختلفوا عليك فدعهم وما هم فيه ، فإن الله
الصفحة 35
سيجعل لك مخرجا ، فنظرت فإذا ليس لي رافد ولا معي مساعد إلا أهل بيتي ، فضننت بهم عن الهلاك مستدرك الوسائل – حسين النوري الطبرسي - ج 11 - ص 78 ت 1320
ويؤكذ عدم الوصية النبوية للإمام علي بالخلافة قوله في نهج البلاغة
92 - ومن خطبة له عليه السلام لما أريد على البيعة بعد قتل عثمان رضي الله عنه دعوني والتمسوا غيري فإنا مستقبلون أمرا له وجوه وألوان . لا تقوم له القلوب ولا تثبت عليه العقول وإن الآفاق قد أغامت والمحجة قد تنكرت . واعلموا أني إن أجبتكم ركبت بكم ما أعلم ولم أصغ إلى قول القائل وعتب العاتب . وإن تركتموني فأنا كأحدكم و لعلي أسمعكم وأطوعكم لمن وليتموه أمركم . وأنا لكم وزيرا خير لكم مني أميرا . نهج البلاغة ج 1 \ 181 ت الامام علي 40 هـ
الصفحة 36
الامام علي بايع ابا بكر الصديق ومن كتب الشيعة
باب النوادر
حُمَيْدُ بْنُ زِيَادٍ عَنِ الْحَسَنِ بْنِ مُحَمَّدٍ الْكِنْدِيِّ عَنْ غَيْرِ وَاحِدٍ عَنْ أَبَانِ بْنِ عُثْمَانَ عَنِ الْفُضَيْلِ عَنْ زُرَارَةَ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عليه السلام) قَالَ إِنَّ النَّاسَ لَمَّا صَنَعُوا مَا صَنَعُوا إِذْ بَايَعُوا أَبَا بَكْرٍ لَمْ يَمْنَعْ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ (عليه السلام) مِنْ أَنْ يَدْعُوَ إِلَى نَفْسِهِ إِلَّا نَظَراً لِلنَّاسِ وَتَخَوُّفاً عَلَيْهِمْ أَنْ يَرْتَدُّوا عَنِ الْإِسْلَامِ فَيَعْبُدُوا الْأَوْثَانَ وَ لَا يَشْهَدُوا أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَ أَنَّ مُحَمَّداً رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) وَ كَانَ الْأَحَبَّ إِلَيْهِ أَنْ يُقِرَّهُمْ عَلَى مَا صَنَعُوا مِنْ أَنْ يَرْتَدُّوا عَنْ جَمِيعِ الْإِسْلَامِ وَ إِنَّمَا هَلَكَ الَّذِينَ رَكِبُوا مَا رَكِبُوا فَأَمَّا مَنْ لَمْ يَصْنَعْ ذَلِكَ وَ دَخَلَ فِيمَا دَخَلَ فِيهِ النَّاسُ عَلَى غَيْرِ عِلْمٍ وَ لَا عَدَاوَةٍ لِأَمِيرِ الْمُؤْمِنِينَ (عليه السلام) فَإِنَّ ذَلِكَ لَا يُكْفِرُهُ وَ لَا يُخْرِجُهُ مِنَ الْإِسْلَامِ وَلِذَلِكَ كَتَمَ عَلِيٌّ (عليه السلام) أَمْرَهُ وَ بَايَعَ مُكْرَهاً حَيْثُ لَمْ يَجِدْ أَعْوَاناً. الكافي 8\ 296 تعليق المجلسي 454 - مجلسي كالموثق 26/ 326 )
الصفحة 37
الامام علي بايع الصديق منذ اليوم الأول
وروي عن الباقر عليه السلام أن عمر بن الخطاب قال لأبي بكر : اكتب إلى أسامة ابن زيد يقدم عليك ، فإن في قدومه قطع الشنيعة عنا . فكتب أبو بكر إليه الى قوله .... : قال : فلما وردت الكتب على اسامة انصرف بمن معه حتى دخل المدينة ، فلما رأى اجتماع الخلق على ابى بكر انطلق إلى علي بن ابي طالب عليه السلام فقال له : ماهذا ؟ قال له علي : هذا ما ترى . قال له اسامة : فهل بايعته ؟ فقال : نعم يا اسامة . فقال : طائعا أو كارها ؟ فقال : لا بل كارها . قال : فانطلق اسامة فدخل على ابى بكر وقال له ، السلام عليك يا خليفة المسلمين . قال ، فرد عليه أبو بكر وقال ، السلام عليك ايها الأمير . - الاحتجاج - الشيخ الطبرسي ج 1 ص 115 ت560
عالم شيعي أخر يؤكد ان الامام علي بايع منذ اليوم الاول
وفي الاحتجاج للطبرسي أيضا في الرواية عن مولانا الباقر ( عليه السلام ) أن أسامة حين ورد المدينة لما رأى اجتماع الخلق على أبي بكر انطلق إلى علي بن أبي طالب ( عليه السلام ) فقال : ما هذا ؟ قال له علي ( عليه السلام ) : هذا ما ترى فقال له أسامة فهل بايعته فقال نعم يا أسامة فقال طائعا أو كارها فقال ( عليه السلام ) لا بل كارها ، الخبر . مكيال المكارم - ميرزا محمد تقي الأصفهاني - ج 2 - ص 211 – 212ا ت 1348 فلو كان هناك نص الهي على خلافة علي بن ابي طالب للخلافة أو الامامة فهل يجرؤ الإمام علي رضي الله
الصفحة 38
عنه ان يقول دعوني والتمسوا غيري وبهذا القول نفض للوصية والأمر الإلهي هذا محال عند اصحاب العقول .
الخوئي يقول بعدم وجود تحديد أسماء الأئمة واحد بعد واحد بالترتيب المعهود في كتب الشيعة
سؤال 1422 : الحديث المعروف المروي عن هشام بن سالم والذي يروي به ما جرى عليه وعلى بعض أصحابه ، بل وعموم الشيعة بعد وفاة الامام الصادق عليه السلام وكيف انه كان مع ثلة من أصحاب الصادق ثم كانوا يبحثون عن الخلف من بعده عليه السلام فدخلوا على عبد الله بن جعفر وقد اجتمع عليه الناس ثم انكشف لهم بطلان دعوى امامته ، فخرجوا منه ضلالا لا يعرفون من الامام إلى آخر الرواية . . . كيف نجمع بين هذه الرواية التي تدل على جهل كبار الاصحاب بالامام بعد الصادق عليه السلام وبين الروايات التي تحدد أسماء الائمة : جميعا منذ زمن رسول الله صلى الله عليه وآله ؟ وهل يمكن اجماع الاصحاب على جهل هذه الروايات حتى يتحيروا بمعرفة الامام بعد الامام ؟
جواب الخوئي : الروايات المتواترة الواصلة الينا من طريق العامة والخاصة قد حددت الائمة عليهم السلام بإثني عشر من ناحية العدد ولم تحددهم بأسمائهم عليهم السلام واحدا بعد واحد حتى لا يمكن فرض الشك في الإمام اللاحق بعد رحلة الامام السابق بل قد تقتضي المصلحة في ذلك الزمان اختفائه والتستر عليه لدى الناس بل لدى أصحابهم عليهم السلام الا أصحاب
الصفحة 39
تناقض الشيعة مع كتاب الله وقولهم بأنه إذا قال الإمام يعني عندهم قال الله
الله تعالى امر المسلمين بطاعة الله وطاعة الرسول فقال: وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَالرَّسُولَ لَعَلَّكُمْ تُرْحَمُونَ آل عمران (132) فمن اين جاءت الشيعة بآخرين وقرنوهم ليس مع قول الرسول بل التناقض الشنيع انهم قرنوهم بقول الله تعالى مباشرة .
الله تعالى يذكرنا ثانية بطاعته وبطاعة الرسول فيقول تعالى : وَأَطِيعُوا اللَّهَ وَأَطِيعُوا الرَّسُولَ وَاحْذَرُوا فَإِن تَوَلَّيْتُمْ فَاعْلَمُوا أَنَّمَا عَلَىٰ رَسُولِنَا الْبَلَاغُ الْمُبِينُ. المائدة (92) نكرر ونقول فمن اين جاءت الشيعة بآخرين وقرنوهم ليس مع قول الرسول بل التناقض الشنيع انهم قرنوهم بقول الله تعالى مباشرة .
منتظري يقرن قول الآخرين الذين لم ينص عليهم القران بقوله تعالى " قال الإمام الصادق : " انظروا إلى من كان منكم قد روى حديثنا ونظر في حلالنا وحرامنا وعرف أحكامنا فارضوا به حكما ، فإني قد جعلته عليكم حاكما ، فإذا حكم بحكمنا فلم يقبله منه فإنما بحكم الله استخف وعلينا رد ، الراد
الصفحة 40
علينا الراد على الله وهو على حد الشرك بالله . " البدر الزاهر في صلاة الجمعة والمسافر - الشيخ المنتظري - ص 72
وهنا يضعون على لسان المعصوم بان الراد على الامام هو راد على الله
"قال الامام موسى الكاظم في كتاب كامل الزيارات يا عبد الرحمان أحببنا واحبب من يحبنا ، وأحب فينا واحبب لنا ، وتولنا وتول من يتولانا ، وابغض من يبغضنا ، الا وان الراد علينا كالراد على رسول الله جدنا ، ومن رد على رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) فقد رد على الله . كامل الزيارات - جعفر بن محمد بن قولويه - ص 553 ت ابن قالويه عام 367
إذا قال الإمام يعني عندهم قال الله وإذا قال القائل: قال الإمام. فهو بمنزلة قال الله
أن حديث كل واحد من الأئمة الطاهرين قول الله عز وجل ولا اختلاف في أقوالهم كما لا اختلاف في قوله تعالى ، وجه الاتحاد ظاهر لمن له عقل سليم وطبع مستقيم ; لأن الله عز وجل وضع العلم والأسرار في صدر النبي ( صلى الله عليه وآله ) ووضعه النبي في صدر علي ( عليه السلام ) شرح أصول الكافي - مولي محمد صالح المازندراني - ج 2 - ص 225 ت 1081
الصفحة 41
لقد رووا عن الكاظم " ألا وإن الراد علينا كالراد على رسول الله صلى الله عليه وآله جدنا ومن رد على رسول الله صلى الله
عليه وآله فقد رد على الله " بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 97 - ص 122 ت 1111
هنا اصبحت التناقضات في المذهب الشيعي بالجملة ولكننا سنترك الجواب من سيرة الأئمة الإحدى عشر لتكون خير جواب على هذه الادعاءات المتناقضة .
التناقض العملي بين سيرة الأئمة الإحدى عشر وبين قول الشيعة بان الراد على الإمام كالراد على الله وتبيان وجه التناقض
الراد على الإمام كالراد على الله فهل القتال كذلك؟
والمقاتلة أعظم من مجرد الرد. فكيف تحكمون بكفر الراد على الإمام ولا تحكمون بالردة على من قاتل الإمام؟
كذلك اعتبروا كل من حاربوا عليا كفارا بالإجماع.
قال المفيد « واتفقت على القول بكفر من حارب أمير المؤمنين عليًا وأنهم “كفار ضلال ملعونون بحربهم أمير المؤمنين وأنهم بذلك في النار مخلدون» (أوائل المقالات ص10).
تناقض الامام علي مع هذا المفيد وإتفاق الشيعة هذا يخالفكم فيه علي رضي الله عنه.
الصفحة 42
« فعن هارون بن مسلم عن مسعدة بن زياد عن جعفر عن أبيه عليهم السلام أن عليا عليه السلام لم يكن ينسب أحدا من أهل البغي إلى الشرك ولا إلى النفاق، ولكن كان يقول: إخواننا بغوا علينا» (وسائل الشيعة51/83 للحر العاملي مستدرك الوسائل11/68 للنوري الطبرسي
وفي رواية « عن جعفر عن أبيه ان عليا (عليه السلام) لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق، ولكنه كان يقول: هم إخواننا بغوا علينا» (بحار الأنوار23/324 وسائل الشيعة51/83).
وروى الشيعة عن علي أنه قال « وكان بدء أمرنا أنّا تلاقينا والقوم من أهل الشام، والظاهر أن ربنا واحد وديننا واحد، ودعوتنا في الإسلام واحدة، ولا نستزيدهم في الإيمان بالله والتصديق برسوله ولا يستزيدوننا شيئاً إلا ما اختلفنا فيه من دم عثمان » (نهج البلاغة3/114).
الرد والتاكيد من خارج نهج البلاغة "313 - جعفر ، عن أبيه : أن عليا عليه السلام كان يقول لأهل حربه : " إنا لم نقاتلهم على التكفير لهم ، ولم نقاتلهم على التكفير لنا ، ولكنا رأينا أنا على حق ، ورأوا أنهم على حق " قرب الاسناد - الحميري القمي - ص 93 توفي الحميري 300هـ
الصفحة 43
318 - جعفر ، عن أبيه عليه السلام : أن عليا عليه السلام لم يكن ينسب أحدا من أهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق ، ولكنه كان يقول : " هم إخواننا بغوا علينا " قرب الاسناد - الحميري القمي - ص 94 ت 300
والحميري ولد وعاش في حياة المعصومين ولم ينكر عليه أحد منهم قوله هذا الذي وصلهم ولكنهم سكتوا عنه ولو كان غير ذلك لعرفنا الجواب .
عن الحسن بن ظريف عن الحسين بن علوان ( الثقة ) عن جعفر عن أبيه ان عليا عليه السلام لم يكن ينسب أحدا من اهل حربه إلى الشرك ولا إلى النفاق ولكن يقول هم إخواننا بغوا علينا جامع أحاديث الشيعة - السيد البروجردي - ج 13 - ص 93 انتهى ت 1383
تواترت الاحاديث عن علي رضي الله عنه بقوله عمن حاربه هم إخواننا بغوا علينا فهلا وسع الشيعة المعاصرين ما وسع الامام علي ؟؟؟
هنا تناقض الشيعة : والمقاتلة أعظم من مجرد الرد. فكيف تحكمون بكفر الراد على الإمام ولا تحكمون بالردة على من قاتل الإمام؟ بل الإمام نفسه رضي الله عنه يقول إخواننا بغوا علينا ؟؟؟ من نصدق ال البيت أم شيعة المفيد واضطرابه ؟؟؟ نريد جوابا من لفيف الشيعة هل المقاتلة أعظم من الرد فكيف حكمت الشيعة بكفر الراد على الإمام ولم يحكموا بكفر وردة من قاتل الإمام ؟؟؟
الصفحة 44
التناقض حول صحة كتاب الكافي
قال عبد الحسين شرف الدين » وأحسن ما جمع منها الكتب الأربعة التي هي مرجع الإمامية في أصولهم وفروعهم من الصدر الأول إلى هذا الزمان ، وهي : الكافي ، والتهذيب ، والاستبصار ، ومن لا يحضره الفقيه ، وهي متواترة ومضامينها مقطوع بصحتها ، والكافي أقدمها وأعظمها وأحسنها وأتقنها ، وفيه ستة عشر ألف ومئة وتسعة وتسعون حديثا المراجعات - السيد شرف الدين - ص 419 ت 1377
الان اقرأ التناقض من عالم شيعي آخر
ويعارضه قول السبحاني « أن كتاب الكافي كتاب جدير بالعناية ، ويعد أكبر المراجع وأوسعها للمجتهدين ، وليست رواياته قطعية الصدور فضلا عن كونها متواترة أو مستفيضة، ولا أن القرائن الخارجية دلت على صحتها ولزوم الاعتماد عليها، بل هو كتاب شامل للصحيح والسقيم» (كليات في علم الرجال ص375).
يا قوم يا شيعة بالله عليكم اخبرونا عن هذا التناقض عالم شيعي يقول بصحة الكافي وانه مقطوع بصحة صدوره عن المعصوم وعالم شيعي يناقضه القول رأس على عقب من نصدق منهم ؟؟؟؟ بصراحة إنني أجدهم جميعا بسبب هذا التناقض غير صادقين .
الصفحة 45
تناقض المجلسي لذات الرواية مرة يقول على ذات المتن ضعيف ومرة ثانية وفي نفس الكتاب يقول حديث حسن ، الله يكون بعون المرء الشيعي مين يصدق ومين يكذب في هذه التناقضات.
بــاب حَدِّ الْمُرْتَدِّ
مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ
قَالَ أَتَى قَوْمٌ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) فَقَالُوا السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا رَبَّنَا فَاسْتَتَابَهُمْ فَلَمْ يَتُوبُوا فَحَفَرَ لَهُمْ حَفِيرَةً وَ أَوْقَدَ فِيهَا نَاراً وَ حَفَرَ حَفِيرَةً أُخْرَى إِلَى جَانِبِهَا وَ أَفْضَى بَيْنَهُمَا فَلَمَّا لَمْ يَتُوبُوا أَلْقَاهُمْ فِي الْحَفِيرَةِ وَ أَوْقَدَ فِي الْحَفِيرَةِ الْأُخْرَى حَتَّى مَاتُوا .الكافي 7\ 257 - 8- ( مجلسي مرآة العقول ضعيف23/399 )
انظر تناقض حكم المجلسي في ذات الروايتين
عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنْ هِشَامِ بْنِ سَالِمٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ ( عليه السلام ) قَالَ أَتَى قَوْمٌ أَمِيرَ الْمُؤْمِنِينَ ( عليه السلام ) فَقَالُوا السَّلَامُ عَلَيْكَ يَا رَبَّنَا فَاسْتَتَابَهُمْ فَلَمْ يَتُوبُوا فَحَفَرَ لَهُمْ حَفِيرَةً وَ أَوْقَدَ فِيهَا نَاراً وَ حَفَرَ حَفِيرَةً أُخْرَى إِلَى جَانِبِهَا وَ أَفْضَى مَا بَيْنَهُمَا فَلَمَّا لَمْ يَتُوبُوا أَلْقَاهُمْ فِي الْحَفِيرَةِ وَ أَوْقَدَ فِي الْحَفِيرَةِ الْأُخْرَى [نَاراً] حَتَّى مَاتُوا .7\259 تعليق المجلسي 18- مجلسي مرآة العقول حسن23/401 ) نفس الحديث اعلاه قال عنه المجلسي ضعيف والان يقول حسن وهذا تناقض .
الصفحة 46
تناقض الخوئي في السجود لله تعالى
يتناقض الخوئي فيجعل السجود لغير الله شركا في العبادة. " وأنه لا يجوز السجود لنبي أو وصي فضلا عن غيرهما " البيان في تفسير القرآن - السيد الخوئي - ص 472 ت 1411
الان يناقض الخوئي حكمه السابق ولكنه يعترف بان ما يفعله الشيعة مشكل
( مسألة 24 ) : يحرم السجود لغير الله تعالى –
فإنه غاية الخضوع فيختص بمن هو غاية الكبرياء والعظمة وسجدة الملائكة لم تكن لآدم بل كان قبلة لهم ، كما أن سجدة يعقوب وولده لم تكن ليوسف بل لله - تعالى - شكرا حيث رأوا ما أعطاه الله من الملك ، فما يفعله سواد الشيعة من صورة السجدة عند قبر أمير المؤمنين وغيره من الأئمة ( ع ) مشكل ، إلا أن يقصدوا به سجدة الشكر كتاب الصلاة - السيد الخوئي - ج 4 - ص 258 ت 1411 تعليق ولو كان شكرا أو غيره كما يزعم فلماذا اعترف فيما سبق بأنه مشكل؟ هذا تناقض ؟؟؟؟
الصفحة 47
الخوئي متردد حيران متناقض
غير أن الخوئي متناقض حيران بشكل جلي واضح فقد أنكر الخوئي أن يكون الشيعة يسجدون عند قبور الأئمة فقال « وأما ما ينسب إلى الشيعة الإمامة من أنهم يسجدون لقبور أئمتهم فهو بهتان محض، ولسوف يجمع الله بينهم وبين من افترى عليهم وهو أحكم الحاكمين. ومنهم من أفرط فزعم أنهم يأخذون التراب من قبور أئمتهم فيسجدون له» (البيان في تفسير القرآن ص472). خلاص نكذب أعيننا ونغلق أذاننا حتى لا نكذب حضرة الخوئي وبالله المستعان .
تناقض بين مهادنة الامام علي للحفاظ على بيضة الاسلام وما بين ثورة الحسين رضي الله عنهما
ثم إذا كان الامام علي ترك حقه في الامامة حرصا على بيضة المسلمين فلماذا لم يحرص الحسين على هذه البيضة؟
فإن هذا يعني وقوع التناقض بين فعل الامام علي وبين فعل الامام الحسين.
فإنه بينما يعتمد علي التقية والمهادنة نجد الحسين يعتمد الثورة والجهاد. وهذا تناقض فاي بيضة نتبع وايهما نترك من البيضتين ؟؟
الصفحة 48
لا يمكن أن يجمع بين العصمة وروايات التقية عن الأئمة ، لأن التقية كذب في حال الإكراه وهذا جائز لغير المعصوم ، أما المعصوم فلا لأن الله يقول: (وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى) فكلام المعصوم بمثابة الوحي ، والوحي لا يجوز أن يتطرق إليه احتمال الشك فضلا عن وقوعه جوازه
وعليه إما أن يطرح الشيعة كل الروايات التي تنسب التقية إلى الأئمة رضوان الله عليهم في مدح الخلفاء الراشدين، ومدح الصحابة، وذم رواية الشيعة - كزرارة بن أعين- ونحو هذه الروايات، وإما أن يقولوا بعدم عصمتهم .. وفي أي الأمرين يحصل المقصود .
مثال واحد عن زرارة : عن يونس بن عبد الرحمن عن ابن مستان قال : سمعت زرارة يقول : رحم الله أبا جعفر – أي الباقر . وأما جعفر فإن في قلبي عليه لفتة . فقلت له أي لابن مستان : ما حمل زرارة على هذا أي هذا الكلام عن الإمام الصادق ؟ قال : حمله على هذا أن أبا عبد الله أخرج مخازيه !! رجال الكشي ص 131
وقال أبو عبد الله عن زرارة : كذب علي والله كذب علي والله ، لعن الله زرارة لعن الله زرارة لعن الله زرارة ! الكشي ص 133 وعن أبي عبد الله أنه قال لأبي بصير : ما أحدث أحد في الإسلام ما أحدث زرارة من البدع ، عليه لعنة الله . الكشي ص 134
الصفحة 49
وعن أبي عبد الله أنه قال لرجل : متى عهدك بزرارة ؟ قال : قلت : ما رأيته منذ أيام . قال : لا تبالي ، وإن مرض فلا تعهده ، وإن مات فلا تشهد جنازته . قلت : زرارة ؟! متعجبا مما قال قال : نعم …زرارة ، شر من اليهود والنصارى ومن قال إن الله ثالث ثلاثة !! الكشي ص 142
لان من باب التناقض العقلي ان يجتمع النقيضين في ذات الموضوع وذات الرجل فهل زرارة شقي لان الإمام لعنه ولكن هل زرارة سعيد لان الامام مدحه وهات مئات الشخصيات التي لعنت ثم مدحت من ذات الإمام مما اوقع عوام الشيعة في حيرة بسبب هذا التناقض .
لماذا عصم الله النبي في التبليغ ولم يعصمه من عمر ابن الخطاب
اضطر الرافضة إلى نفي النسيان والخطأ على النبي زعموا أن نسيانه يجعلنا لا نأتمن أن يضيع منه شيء من الوحي حتى في موضوع السهو هم متناقضين ..
غير أنهم تناقضوا فأجازوا على عمر أن يكون قد منع النبي من تبليغ وحي الله حين قال « إن رسول الله قد غلبه الوجع وحسبنا كتاب الله » فقالوا: منع عمر النبي من تبليغ ما أراد الله أن يبلغه.
ويبطل ذلك الآية التي يدندنون حولها ويسمونها بآية تبليغ الإمامة : {يَا أَيُّهَا الرَّسُولُ بَلِّغْ مَا أُنزِلَ إِلَيْكَ مِنْ رَبِّكَ وَإِنْ لَمْ تَفْعَلْ فَمَا بَلَّغْتَ رِسَالَتَهُ وَاللَّهُ يَعْصِمُكَ مِنْ النَّاسِ إِنَّ اللَّهَ لاَ يَهْدِي الْقَوْمَ الْكَافِرِينَ} (المائدة/67).
الأحد 10 مارس 2024 - 17:52 من طرف omar
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر جمادى الثانية عام 1445هـ الموافق دجنبر 2023م يناير 2024م GMT+1 شمال المغرب تطوان
الجمعة 15 ديسمبر 2023 - 20:42 من طرف omar
» وفاة العلامة العياشي أفيلال المغرب تطوان عن عمر يناهز 82 سنة
الإثنين 11 ديسمبر 2023 - 12:48 من طرف weink
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر ذي الحجة عام 1444هـ الموافق يونيو يوليوز 2023م GMT+1 شمال المغرب تطوان
الجمعة 23 يونيو 2023 - 19:25 من طرف omar
» في عيد المقاومة ويوم التحرير لفلسطين عهدٌ ووعدٌ
الإثنين 29 مايو 2023 - 19:56 من طرف omar
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر ذو القعدة عام 1444هـ الموافق ماي يونيو 2023م GMT+1 شمال المغرب تطوان
الخميس 25 مايو 2023 - 21:28 من طرف omar
» الجنرال محمد بريظ، المفتش العام الجديد للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية
الأحد 23 أبريل 2023 - 17:05 من طرف omar
» محمد بن سلمان آل سعود
السبت 22 أبريل 2023 - 23:28 من طرف omar
» الفنان السوري محمد قنوع توفي مساء اليوم السبت، في إثر احتشاء في عضلة القلب، عن عمر ناهز الـ 49 عاماً
السبت 22 أبريل 2023 - 22:44 من طرف omar
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر شوال عام 1444هـ الموافق أبريل ماي 2023م بتوقيت +1 GMT المغرب تطوان
السبت 22 أبريل 2023 - 21:21 من طرف omar
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر شعبان عام 1444هـ الموافق فبراير مارس 2023م GMT+1 المغرب تطوان
الإثنين 27 فبراير 2023 - 22:50 من طرف omar
» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر رجب عام 1444هـ الموافق يناير فبراير 2023م GMT+1 المغرب تطوان
الخميس 26 يناير 2023 - 19:00 من طرف omar