العامرية المغربية

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
العامرية المغربية

Alameria@hotmail.fr منتدى عربي مسلم Amermoslim@yahoo.fr

المواضيع الأخيرة

» حـصة أوقات الـصلاة والسحور لـشهر رمضان المبارك عام 1445هـ الموافق مارس أبريل 2024م GMT شمال المغرب تطوان
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10الأحد 10 مارس 2024 - 17:52 من طرف omar

» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر جمادى الثانية عام 1445هـ الموافق دجنبر 2023م يناير 2024م GMT+1 شمال المغرب تطوان
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10الجمعة 15 ديسمبر 2023 - 20:42 من طرف omar

» وفاة العلامة العياشي أفيلال المغرب تطوان عن عمر يناهز 82 سنة
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10الإثنين 11 ديسمبر 2023 - 12:48 من طرف weink

» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر ذي الحجة عام 1444هـ الموافق يونيو يوليوز 2023م GMT+1 شمال المغرب تطوان
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10الجمعة 23 يونيو 2023 - 19:25 من طرف omar

» في عيد المقاومة ويوم التحرير لفلسطين عهدٌ ووعدٌ
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10الإثنين 29 مايو 2023 - 19:56 من طرف omar

» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر ذو القعدة عام 1444هـ الموافق ماي يونيو 2023م GMT+1 شمال المغرب تطوان
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10الخميس 25 مايو 2023 - 21:28 من طرف omar

» الجنرال محمد بريظ، المفتش العام الجديد للقوات المسلحة الملكية وقائد المنطقة الجنوبية
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10الأحد 23 أبريل 2023 - 17:05 من طرف omar

» محمد بن سلمان آل سعود
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10السبت 22 أبريل 2023 - 23:28 من طرف omar

» الفنان السوري محمد قنوع توفي مساء اليوم السبت، في إثر احتشاء في عضلة القلب، عن عمر ناهز الـ 49 عاماً
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10السبت 22 أبريل 2023 - 22:44 من طرف omar

» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر شوال عام 1444هـ الموافق أبريل ماي 2023م بتوقيت +1 GMT المغرب تطوان
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10السبت 22 أبريل 2023 - 21:21 من طرف omar

» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر شعبان عام 1444هـ الموافق فبراير مارس 2023م GMT+1 المغرب تطوان
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10الإثنين 27 فبراير 2023 - 22:50 من طرف omar

» حـصة أوقات الـصلاة لـشهر رجب عام 1444هـ الموافق يناير فبراير 2023م GMT+1 المغرب تطوان
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Sans0_10الخميس 26 يناير 2023 - 19:00 من طرف omar

آخر المواضيع بالصور

صور داخل الكعبة المشرفة

ما لا تعرفه عن الحجر الأسود

ما لا تعرفه عن غار حراء

/

/

/

/

التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات 0012
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات 5555510

خاص الكاريكاتير العامرية

التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات 0012


منتدى تابع العامرية المغربية كاريكاتير

التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات 0012

التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Rank11

التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات 0012

التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات 71110

التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات 0012

معلومات داخل المنتدى

التبادل الاعلاني

/
/


أضرب أقصف أضرب تل أبيب


إذا سألك ابنك عن معنى الخيانة

يا نبي سلام عليك ماهر زين


ٱمي ثم ٱمي ثم ٱمي

مقرىء القرآن الكريم روعة

القيمة المنتدى العامرية

المنتدى العامرية المغربية

Kaspersky Kav+Kis

Kaspersky

حصة أوقات الصلاة شهريا

إخراج الزكاة عام 1437 هـ

التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Zakat211
موقع خاص بالزكاة
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات -0301120

المواقع والمنتديات المفضلة

التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات 50-fre10
تواصل الإجتماعي تويتر
/
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Imacxg10
تواصل اجتماعي فيس بوك
/
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Untixx10
الموقع محرك البحث جوجل
/
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Imujag10
يعرفك على المواقع الأولى
/
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Imageg10
الموقع msn شمال افريقيا
/
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Imagel10
الموقع اليوتيوب الفيديو
/
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Untait10
موقع ياهو أحدث الاخبار
/
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Imaoge11
ويكيبيديا الموسوعة الحرة
/
التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Index12
موقع دايلي موسيون الفيديو
/

المحللون القضايا العربية

د. مصطفى اللداوي

عبد الباري عطوان

    التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات

    Amer
    Amer
    ilias
    ilias


    تاريخ التسجيل : 21/03/2010
    عدد المساهمات : 2199
    تاريخ الميلاد : 07/05/1970
    العمر : 53

    التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Empty التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات

    مُساهمة من طرف Amer السبت 20 ديسمبر 2014 - 23:07

    ب . س



    التناقضات في الدين الشيعي
    الجزء 3 الثالث البداية من الصفحة 51
    التناقضات في الدين الشيعي الجزء 3 الثالث مع أرقام الصفحات Iran011


    عند الشيعة  تارة علي نبي بلا وحي

    وتارة وحي بلا نبوة
     
      نزول الوحي على ال البيت ويعتقد الشيعة أن الأئمة يوحى إليهم.

     
    فقد رووا عن أبي جعفر أنه قال "مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنِ النَّضْرِ بْنِ سُوَيْدٍ عَنْ يَحْيَى الْحَلَبِيِّ عَنْ مُعَلَّى بْنِ عُثْمَانَ عَنْ أَبِي بَصِيرٍ قَالَ قَالَ لِي إِنَّ الْحَكَمَ بْنَ عُتَيْبَةَ مِمَّنْ قَالَ اللَّهُ : وَ مِنَ النَّاسِ مَنْ يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَ بِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَ ما هُمْ بِمُؤْمِنِينَ.
     
    فَلْيُشَرِّقِ الْحَكَمُ ولْيُغَرِّبْ أَمَا واللَّهِ لَا يُصِيبُ الْعِلْمَ إِلَّا مِنْ أَهْلِ بَيْتٍ نَزَلَ عَلَيْهِمْ جَبْرَئِيلُ.
    الكافي 1\400 4 - (مجلسي صحيح4/ 309 )



    التناقض الان حديث بأن  علي نبي بدون وحي

    أخبرني أبو علي الحداد ، قال حدثني أبو نعيم الأصفهاني باسناده عن الأشج قال : سمعت علي بن أبي طالب يقول : سمعت رسول الله يقول : ان اسمك في ديوان الأنبياء الذين لم يوح إليهم مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج 3 - ص 57 ت 588


    الصفحة  52








    ويؤيده أخبار أخرى ، منها ما رواه النطنزي في ( الخصائص العلوية ) بقوله : " أخبرني أبو علي الحداد قال : حدثني أبو نعيم الأصفهاني بإسناده عن الأشج قال : سمعت علي بن أبي طالب يقول : سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم  يقول : يا علي إن اسمك في ديوان الأنبياء الذين لم يوح إليهم " . نفحات الأزهار - السيد علي الميلاني - ج 11 - ص 224  شيعي معاصر


    تناقض الشيعة : فيذكرون ان الوحي كان في بيت علي في كل ساعة

    71 - قال : وفي هذا المعنى ما رواه الشيخ أبو جعفر الطوسي قدس الله روحه عن رجاله عن عبد الله بن عجلان السكوني قال : قال : سمعت أبا جعفر عليه السلام يقول : بيت علي وفاطمة من حجرة رسول الله صلوات الله عليهم ، وسقف بيتهم عرش رب العالمين وفي قعر بيوتهم فرجة مكشوطة إلى العرش معراج الوحي والملائكة تنزل عليهم بالوحي صباحا ومساء ، وفي كل ساعة وطرفة عين ، والملائكة لا ينقطع فوجهم ، فوج ينزل وفوج يصعد بحار الأنوار - العلامة المجلسي - ج 25 - ص 97 ت 1111


    الواقع اقول  الله يكون بعون عوام الشيعة متى عليهم ان يصدقوا ان الامام علي نبي بدون وحي   ثم يتناقض علمائهم فيقولوا لهم عفوا  ان علي يوحى اليه ولكنه ليس بنبي تناقض يعلوه تتناقض ؟؟؟؟


    الصفحة  53








    التناقض الكبير هل الأئمة يعلمون الغيب

      عن أبي عبد الله قال « والله لقد أعطينا علم الأولين والآخرين. فقيل له: أعندك علم الغيب؟ فقال له: ويحك! إني لأعلم ما في أصلاب الرجال وأرحام النساء ويحكم وسعوا صدوركم ولتبصر أعينكم ولتع قلوبكم فنحن حجة الله تعالى في خلقه » (بحار الأنوار26/27).


    ورواية أخرى في علم الغيب عند الشيعة  "صفوان بن يحيى عن بعض رجاله عن الصادق قال : والله لقد أعطينا علم الأولين والآخرين ، فقال له رجل من أصحابه : جعلت فداك أعندكم علم الغيب ؟ فقال له : انى لاعلم ما في أصلاب الرجال وأرحام النساء ويحكم وسعوا صدوركم ولتبصر أعينكم مناقب آل أبي طالب - ابن شهر آشوب - ج 3 - ص 374 ت 588


    وهنا  ثبت أن تناقض  الأئمة  لا يعلمون الغيب

      8 - " حمدويه ، قال : حدثنا يعقوب ، عن ابن أبي عمير ، عن شعيب ، عن أبي بصير ، قال : قلت لأبي عبد الله عليه السلام : إنهم يقولون ، قال : وما يقولون ؟ قلت : يقولون تعلم قطر المطر ، وعدد النجوم ، وورق الشجر ، ووزن ما في البحر ، وعدد التراب ، فرفع يده إلى السماء وقال : سبحان الله سبحان الله ، لا والله ، ما يعلم هذا إلا الله " . معجم رجال الحديث - السيد الخوئي - ج 15 - ص 265 ت 1411










      الصفحة  54








    الصادق لا يعلم الغيب ولا يعرف اين اختبأت جاريته



     وقال الإمام الصادق ياعجبا لإقوام يزعمون أنا نعلم الغيب !!! والله لقد هممت بضرب جاريتي فلانه فهربت مني فما علمت في أي بيوت الدار هي )  الكافي 1\257

     لقد هممت بضرب جاريتي


    وقال الإمام الصادق ياعجبا لإقوام يزعمون أنا نعلم الغيب !!! والله لقد هممت بضرب جاريتي فلانه فهربت مني فما علمت في أي بيوت الدار هي ) .   اثبات الهداة/ الحرالعاملي : ج 3 ص 748  


    المعصوم لم يعرف اين تختبيء خادمته وفي نفس البيت  ثم  يطلب الرافضة منهم علم ما كان وما سيكون  سبحان الله على نعمة العقول  


    الصفحة  55



    تناقض الشيعة في موضوع التوسل

    أفضل التوسل عند علي هو التوسل لله تعالى

     

    روى الشيعة عن علي بن أبي طالب أنه قال « أفضل ما توسل به المتوسلون الإيمان بالله ورسوله والجهاد في سبيله وكلمة الإخلاص.. وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة» (نهج البلاغة 163 من لا يحضره الفقيه1/205   وسائل الشيعة1 /25  علل الشرائع 1/247


    لكن المجلسي يناقض الامام علي في التوسل

      قال المجلسي في الدعاء عند قبر الحسين « لم يتوسل المتوسلون بوسيلة أعظم حقا وأوجب حرمة منكم أهل البيت» (بحار الأنوار98/226 


    ويتناقض الشيعة مع قول علي رضي الله عنه فيقول المجلسي عند حضور قبر الحسين « وبك يتوسل المتوسلون في جميع حوائجهم» (بحار الأنوار98/84 كامل الزيارات237).


    الصفحة  56



    الأئمة يجنبون أم لا نريد حلا لهذا  المشكل

     صفات الأئمة عند الشيعة :


    "وأنهم يرون من خلفهم كما يرون من بين أيديهم ، ولا يكون لهم ظل ، ولا يرى لهم بول ولا غائط ، وأن رائحة نجوهم كرائحة المسك ، وأمرت الأرض بستره وابتلاعه ، وأنهم علموا ما كان  وما يكون من أول الدهر إلى انقراضه جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 13 - ص 75  توفي 1266




     ويناقضه ما أورده شيخ الطائفة الطوسي عن الصادق عن رسول الله   أنه قال لا ينام في مسجدي أحد ويجنب وإن الله أوحى إلي أن اتخذ مسجدا طهورا لا يحل أن يجنب فيه إلا أنا وعلي والحسن والحسين عليهم السلام التهذيب 6/15 البحار، 25/168 .  النتيجة هل يجنبون أو لا   وبسبب التناقض لم يفتهم الشيعي شيء


    الصفحة  57







    تناقض الشيعة في تفضيل الإمام على النبي

      ويتناقض الشيعة في عقيدة تفضيل الأئمة على الأنبياء.




     فبينما يروي الكليني في الكافي أن هشام الأحول سأل أبا جعفر: «جعلت فداك أنتم أفضل أم الأنبياء؟ قال: بل الأنبياء » (الكافي1/174 ح رقم 5 كتاب الحجة: باب الإضطرار إلى الحجة). وصحح المجلسي الرواية فقال «موثق كالصحيح 2/277».


      يقول الخميني » إن لأئمتنا مقاما ساميا وخلافة تكوينية تخضع لها جميع ذرات هذا الكون… وينبغي العلم أن لأئمتنا مقاما لا يبلغه ملك مقرب ولا نبي مرسل« (الحكومة الإسلامية ص 52).


       ثم يناقضه قول محمد آل كاشف الغطاء « فالإمام في الكمالات دون النبي وفوق البشر»  أصل الشيعة وأصولها213 . ت 1373


    تناقض الرافضة في مجالسهم وأحاديثهم أن الأئمة هم  خير من الأنبياء  جميعا عدا رسول الله  وقولهم هذا لا دليل عليه سوى التعصب والهوى .


    الصفحة  58


    السهو والنسيان

    أعظم ما تناقضت به الشيعة هو موضوع السهو والنسيان وحتى اليوم لم يتفقوا  على كلمة سواء

    الإمام الصادق يقول  بالسهو

    الصادق يقول  بالسهو :وعن الفضيل قال: ذكرت لأبي عبدالله السهو، فقال: وينفلت من ذلك أحد؟ ربما أقعدت الخادم خلفي يحفظ علي صلاتي البحار: (25/350) .


    العباس ، عن حماد بن عيسى ، عن ربعي بن عبد الله ، عن الفضيل ، قال ذكرت لأبي عبد الله عليه السلام السهو ، فقال : وينفلت من ذلك أحد ؟ ربما أقعدت الخادم خلفي علي يحفظ صلاتي   . مستطرفات السرائر - ابن إدريس الحلي - ص 614 ت 598   

    9 - (مجلسي صحيح15/ 65 ) مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ عَلِيِّ بْنِ النُّعْمَانِ عَنْ سَعِيدٍ الْأَعْرَجِ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) يَقُولُ نَامَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) عَنِ الصُّبْحِ وَ اللَّهُ عَزَّ وَ جَلَّ أَنَامَهُ حَتَّى طَلَعَتِ الشَّمْسُ عَلَيْهِ وَ كَانَ ذَلِكَ رَحْمَةً مِنْ رَبِّكَ لِلنَّاسِ أَ لَا تَرَى لَوْ أَنَّ رَجُلًا نَامَ حَتَّى تَطْلُعَ الشَّمْسُ لَعَيَّرَهُ النَّاسُ وَقَالُوا لَا تَتَوَرَّعُ لِصَلَوَاتِكَ فَصَارَتْ أُسْوَةً وَ سُنَّةً فَإِنْ قَالَ رَجُلٌ لِرَجُلٍ نِمْتَ عَنِ الصَّلَاةِ قَالَ قَدْ نَامَ رَسُولُ اللَّهِ (صلى الله عليه وآله) فَصَارَتْ أُسْوَةً وَ رَحْمَةً رَحِمَ اللَّهُ سُبْحَانَهُ بِهَا هَذِهِ الْأُمَّةَ. الكافي  3\294


    الصفحة  59

    التناقض في السهو

    وقال المجلسي : " أصحابنا الإمامية أجمعوا على عصمة الأنبياء والأئمة (ع) من الذنوب الصغيرة والكبيرة. عمدا وخطأ ونسيانا، قبل النبوة الإمامة وبعدهما، بل من وقت ولادتهم إلى أن يلقوا الله تعالى. ولم يخالف في ذلك إلا الصدوق محمد بن بابويه وشيخه ابن الوليد، فإنهما جوزا الاسهاء من الله تعالى لا السهو الذي يكون من الشيطان في غير ما يتعلق بالتبليغ وبيان الأحكام "( بحار الأنوار:25/351).

    الطوسي يعترف بسهو اللنبي

    واستدل الجبائي أيضا بالآية على أن الأنبياء يجوز عليهم السهو والنسيان قال بخلاف ما يقوله الرافضة بزعمهم من أنه لا يجوز عليهم شئ من ذلك . وهذا ليس بصحيح أيضا


    لأنا نقول إنما لا يجوز عليهم السهو والنسيان فيما يؤدونه عن الله ، فأما غير ذلك فإنه يجوز أن ينسوه أو يسهو عنه مما لم يؤد ذلك إلى  الاخلال بكمال العقل ، وكيف لا يجوز عليهم ذلك وهم ينامون ويمرضون ويغشى عليهم ، والنوم سهو وينسون كثيرا من متصرفاتهم أيضا وما جرى لهم فيما مضى من الزمان ، والذي ظنه فاسد . التبيان - الشيخ الطوسي - ج 4 - ص 165 – 166 ت 460

    الصفحة  60


    الطوسي يؤكد السهو للأنبياء عدا التبليغ

    {وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّى يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ وَإِمَّا يُنسِيَنَّكَ الشَّيْطَانُ فَلاَ تَقْعُدْ بَعْدَ الذِّكْرَى مَعَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ}  (الأنعام/68).   واستدل الجبائي أيضا بالآية على أن الأنبياء يجوز عليهم السهو والنسيان قال بخلاف ما يقوله الرافضة بزعمهم من أنه لا يجوز عليهم شئ من ذلك . وهذا ليس بصحيح أيضا لأنا نقول إنما لا يجوز عليهم السهو والنسيان فيما يؤدونه عن الله ، فأما غير ذلك فإنه يجوز أن ينسوه أو يسهو عنه مما لم يؤد ذلك إلى   الاخلال بكمال العقل ، وكيف لا يجوز عليهم ذلك وهم ينامون ويمرضون ويغشى عليهم ، والنوم سهو وينسون كثيرا من متصرفاتهم أيضا وما جرى لهم فيما مضى من الزمان ، والذي ظنه ( الجبائي )  فاسد .   التبيان - الشيخ الطوسي - ج 4 - ص 165 ت 460 التبيان - الشيخ الطوسي - ج 4 - ص 165 ت 460                   


    الطبرسي  يؤكد السهو للأنبياء عدا التبليغ


    وهذا كما إذا تقدم من النبي بيان في شئ من الأشياء الشرعية ، فإنه يجوز منه أن لا يبين في حال أخرى لأمته ذلك الشئ ، إذا اقتضته المصلحة . ألا ترى إلى ما روي أن عمر بن الخطاب سأله عن الكلالة فقال : يكفيك آية الصيف ! وأما النسيان والسهو ، فلم يجوزوهما عليهم ، فيما يؤدونه عن الله تعالى ، فأما ما سواه فقد جوزوا عليهم أن ينسوه ، أو يسهوا عنه ، ما لم يؤد ذلك إلى إخلال بالعقل ، وكيف لا يكون كذلك ، وقد جوزوا عليهم النوم والإغماء ، وهما من قبيل السهو ؟ فهذا ظن منه .

    ( أي من ظن الجبائي ) فاسد ، وإن بعض الظن إثم . تفسير مجمع البيان - الشيخ الطبرسي - ج 4 - ص 81 – 82 ت 548[/size]


    الشريف المرتضى يرى راي الصدوق في السهو للأنبياء عدا التبليغ

    وإذا حملناها على النسيان في الحقيقة كان الوجه فيه أن النبي صلى الله عليه وآله إنما لا يجوز عليه النسيان فيما يؤديه عن الله تعالى أو في شرعه أو في أمر يقتضي التنفير عنه . فأما فيما هو خارج عما ذكرناه فلا مانع من النسيان ، تنزيه الأنبياء - الشريف المرتضى - ص 121    ت 436

    الصدوق وشيخه ابن الوليد يقول بالسهو

    إن الغلاة والمفوضة لعنهم الله ينكرون سهو النبي صلى الله عليه وآله ويقولون : لو جاز أن يسهو عليه السلام في الصلاة لجاز أن يسهو في التبليغ لان الصلاة عليه فريضة كما أن التبليغ عليه فريضة . وهذا لا يلزمنا ، وذلك لان جميع الأحوال المشتركة يقع على النبي صلى الله عليه وآله فيها ما يقع على غيره ، وهو متعبد بالصلاة كغيره ممن ليس بنبي ، وليس كل من سواه بنبي كهو ، فالحالة التي اختص بها هي النبوة والتبليغ من شرائطها ، ولا يجوز أن يقع عليه في التبليغ ما يقع عليه في الصلاة   لأنها عبادة مخصوصة والصلاة عبادة مشتركة ، ...... الخ الخ  وكان شيخنا محمد بن الحسن بن أحمد بن الوليد رحمه


    الصفحة  62



    الله يقول : أول درجة في الغلو نفي السهو عن النبي صلى الله عليه وآله ، ولو جاز أن ترد الأخبار الواردة في هذا المعنى لجاز أن ترد جميع الأخبار وفي ردها إبطال الدين والشريعة . وأنا أحتسب الاجر في تصنيف كتاب منفرد في إثبات سهو النبي صلى الله عليه وآله والرد على منكريه إن شاء الله تعالى . من لا يحضره الفقيه - الشيخ الصدوق - ج 1 - ص 358     ت 381


    باب: من نام عن الصلاة أو سها عنها باب سهو النبي

    الكافي للكليني الجزء3 صفحة294 (باب: من نام عن الصلاة أو سها عنها)


    8 - محمد بن يحيى، عن أحمد بن محمد، عن عثمان بن عيسى، عن سماعة بن مهران قال: سألته  عن رجل نسي أن يصلي الصبح حتى طلعت الشمس قال: (يصليها حين يذكرها فإن رسول الله (ص) رقد عن صلاة الفجر حتى طلعت الشمس ثم صلاها حين استيقظ ولكنه تنحى عن مكانه ذلك ثم صلى) الكافي3\294 .... مرآة العقول  (‏15 \65 موثق)


    الصفحة  63




    الشيخ الانصاري ينتقد رسول الله فيقول  يقول السهو في الصلاة  أهون من النوم عن فريضة الصبح

    والانصاف أن نوم النبي صلى الله عليه وآله أو أحد المعصومين صلوات الله عليهم عن الواجب - سيما آكد الفرائض - نقص عليهم ينفيه ما دل من أخبارهم على كمالهم وكمال عناية الله تعالى بهم في تبعيدهم من الزلل ، بل الظاهر بعد التأمل أن هذا النقص من سهو النبي صلى الله عليه وآله عن الركعتين في الصلاة . وما تقدم   من صاحب رسالة نفي السهو ممنوع ، بل العقل والعقلاء يشهدون بكون السهو عن الركعتين في الصلاة أهون من النوم عن فريضة الصبح ، وأن هذا النائم أحق بالتعيير من ذلك الساهي ، بل ذاك لا يستحق تعييرا . وكون نفس السهو نقصا دون نفس النوم ، لا ينافي كون هذا الفرد من النوم أنقص ، لكشفه عن تقصير صاحبه ولو في المقدمات . رسائل فقهية - الشيخ الأنصاري - ص 321 ت 1281 اهـ


    الصفحة  64




    تناقض الشيعة في موضوع كسر ضلع الزهراء رضي الله عنها

    يقول الشيخ المفيد شيخ الشيخ الطوسي ان عمر كسر ضلع الزهراء بسبب كتاب فدك من ابا بكر .


    نص رواية الشيخهم المفيد : " أبو محمد ، عن عبد الله بن سنان ، عن أبي عبد الله عليه السلام قال : ... إلى أن قال ....


    فقال علي عليه السلام لها : ائت أبا بكر وحده فإنه أرق من الآخر وقولي له : ادعيت مجلس أبي وأنك خليفته وجلست مجلسه ولو كانت فدك لك ثم استوهبتها منك لوجب ردها علي فلما أتته وقالت له ذلك ، قال : صدقت ،


     فدعا بكتاب فكتبه لها برد فدك ، فقال : فخرجت والكتاب معها ، فلقيها عمر فقال : يا بنت محمد ما هذا الكتاب الذي معك ، فقالت : كتاب كتب لي أبو بكر برد فدك ، فقال : هلميه إلي ، فأبت أن تدفعه إليه ، فرفسها برجله وكانت حاملة بابن اسمه المحسن فأسقطت المحسن من بطنها ثم لطمها فكأني أنظر إلى قرط في أذنها حين نقفت ثم أخذ الكتاب فخرقه فمضت ومكثت خمسة وسبعين يوما مريضة مما ضربها عمر ، ثم قبضت ... الاختصاص 180 ت المفيد 413


    الصفحة  65




    تناقض شيخهم المفيد فيذكر هنا كسر ضلع الزهراء برواية مختلفة ولا ذكر لموضوع فدك

     : أبو محمد ، عن عمرو بن أبي المقدام ، عن أبيه ، عن جده قال : ما أتاني على علي عليه السلام يوم قط أعظم من يومين أتياه ،  فأما أول يوم فاليوم الذي قبض فيه رسول الله صلى الله عليه وآله ،  وأما اليوم الثاني فوالله إني لجالس في سقيفة بني ساعدة عن يمين أبي بكر والناس يبايعونه إذ قال له عمر : يا هذا لم تصنع شيئا " ما لم يبايعك علي فابعث إليه حتى يأتيك فيبايعك ، قال : فبعث قنفذا " ، فقال له : أجب خليفة رسول الله صلى الله عليه وآله ، قال علي عليه السلام : لأسرع   ما كذبتم على رسول الله صلى الله عليه وآله ما خلف رسول الله صلى الله عليه وآله أحدا " غيري ، فرجع قنفذ وأخبر أبا بكر بمقالة علي عليه السلام




    فقال أبو بكر : انطلق إليه فقل له : يدعوك أبو بكر ويقول : تعال حتى تبايع فإنما أنت رجل من المسلمين ، فقال علي عليه السلام : أمرني رسول الله صلى الله عليه وآله أن لا أخرج بعده من بيتي حتى أؤلف الكتاب فإنه في جرائد النخل وأكتاف الإبل فأتاه قنفذ وأخبره بمقالة علي عليه السلام ،

    الصفحة  66

     فقال عمر : قم إلى الرجل ، فقام أبو بكر وعمر وعثمان وخالد ابن الوليد والمغيرة بن شعبة وأبو عبيدة بن الجراح وسالم مولى أبي حذيفة وقمت معهم ( أي قنفذ ) و ظنت فاطمة عليها السلام أنه لا تدخل بيتها إلا بإذنها ، فأجافت الباب  وأغلقته ، فلما انتهوا إلى الباب ضرب عمر الباب برجله فكسره - وكان من سعف - فدخلوا على علي عليه السلام وأخرجوه ملببا " . الاختصاص - الشيخ المفيد - ص 185  ت  المفيد 413




    ولكي تكتمل حلقاتها اضاف شيخهم المفيد بعض  المواقف المؤثرة  ولكنها مكشوفة وباهته فقال :




     ""    وأقبل الزبير مخترطا " سيفه   وهو يقول : يا معشر بني عبد المطلب أيفعل هذا بعلي وأنتم أحياء وشد على عمر ليضربه بالسيف فرماه خالد بن الوليد بصخرة فأصابت قفاه وسقط السيف من يده فأخذه عمر وضربه على صخرة فانكسر"   




    "" وأتي بعلي عليه السلام إلى السقيفة إلى مجلس أبي بكر ، فقال له   عمر : بايع ، قال : فإن لم أفعل فمه ؟ قال : إذا " والله نضرب عنقك ، قال علي عليه السلام : إذا " والله أكون عبد الله وأخي رسول الله صلى الله عليه وآله المقتول ، فقال عمر : أما عبد الله المقتول فنعم وأما أخا رسول الله صلى الله عليه وآله فلا - حتى قالها ثلاثا  - وأقبل العباس فقال : يا أبا بكر ارفقوا بابن أخي ، فلك علي أن يبايعك فأخذ العباس بيد علي عليه السلام فمسحها على يدي أبي بكر ""  الاختصاص - الشيخ المفيد - ص 185  ت 413


    الصفحة  67




    التناقض عند نفس الراوي وفي نفس الموضع وهو كسر ضلع الزهراء الرواية الاولى تقول إنها بسبب فدك ووقوع الحادثة على باب أبا بكر الصديق رضي الله عنهم أجمعين




    وتتناقض الرواية الثانية  عند نفس الراوي وفي نفس الكتاب ولكن تغير موضع الحادثة وتغير الاشخاص وتغيرت الاسباب  وعليه كيف يمكن ان أثق في هكذا مذهب بوجود هذه التناقضات المكذوبة والموضوعة عند شيخهم المفيد .




    روايات أخرى تقول قنفذ ضرب الزهراء وليس عمر ابن الخطاب فمن نصدق

    ضرب قنفذ فاطمة بعد وفاة الرسول من نصدق  :




    "  فانطلق قنفذ فاقتحم هو وأصحابه بغير إذن ، وبادر علي إلى سيفه ليأخذه فسبقوه إليه فتناول بعض سيوفهم فكثروا عليه فظبطوه وألقوا في عنقه حبلا أسود ، وحالت فاطمة عليها السلام بين زوجها وبينهم عند باب البيت فضربها قنقذ بالسوط على عضدها ، فبقي أثره في عضدها من ذلك مثل الدملوج   من ضرب قنفذ إياها ، فأرسل أبو بكر إلى قنفذ اضربها فالجأها إلى عضادة باب بيتها ، فدفعها فكسر ضلعا من جنبها وألقت جنينا من بطنها ، فلم تزل صاحبة فراش حتى ماتت من ذلك شهيدة صلوات الله عليها . الاحتجاج - الشيخ الطبرسي - ج 1 - ص 109 ت 548 أهــ


    الصفحة  68




    يعود علماء الشيعة الى التناقض فيقول احدهم ان الذي ضرب الزهراء هو عمر بن الخطاب

     " فاخذ عمر السوط من يد قنفذ مولى ابي بكر فضرب به عضدي فالتوى السوط على عضدي حتى صار كالدملج وركل الباب برجله فرده علي وانا حامل فسقطت لوجهي والنار تسعر وتسفع وجهي فضربني بيده حتى انتثر قرطي من اذني وجاءني المخاض فاسقطت محسنا قتيلا بغير جرم فهذه امة تصلي علي وقد تبرأ الله ورسوله منهم وتبرأت منهم فعمل أمير المؤمنين بوصيتها " مجمع النورين - الشيخ أبو الحسن المرندي - ص 147 معاصر




    التناقض الجديد عن الخصيبي الشيعي واتهام خالد ابن الوليد وبراءة عمر ابن الخطاب عن كسر ضلع الزهراء

     " وطفت عليهم في بيوتهم وأمير المؤمنين ( عليهم السلام ) وعلي  يحملني ومعي الحسن والحسين ليلا ونهارا إلى منازلهم يذكرهم بالله ورسوله لئلا يظلمونا ويعطونا حقنا الذي جعله الله لنا فيجيبون ليلا ويقعدون عن نصرتنا نهارا ثم ينفذون إلى دارنا قنفذا ومعه خالد بن الوليد ليخرجا ابن عمي إلى سقيفة بني ساعدة   لبيعتهم الخاسرة الهداية الكبرى - الحسين بن حمدان الخصيبي - ص 178 توفي 334  


     الصفحة  69



    في موضوع كسر ضلع الزهراء عند الشيعة ارتأيت ان اظهر  التناقضات التي ذكرها القوم بدون تعليق هذه المرة وان اترك القاريء ان يكون هو الحكم بين المسلمين وما بين الشيعة وكفى .




    التناقض في علم الائمة عند الشيعة

    علوم الائمة أكمل من علوم جميع  أنبياء الله عند الشيعة




     " ما استفاض في الأخبار من أن علم الأئمة أكمل من علوم كل الأنبياء " اللمعة البيضاء - التبريزي الأنصاري - ص 215  توفي 1310




    الائمة عندهم كمال الاتصال بينهم وبين المفيض عند الشيعة

    " المفيض هو الله مما يعني إنهم على اتصال دائم مع الله تعالى "

    "وينبغي أن يعلم أن علم الأئمة الطاهرين ليس كعلمنا ولا تعلمهم مثل تعلمنا بحيث يحتاجون إلى زمان طويل وفكر كثير بل كان يكفيهم لكمال ذاتهم ونقاوة صفاتهم وصفاء أذهانهم وقوة أفهامهم أدنى توجه وأقصر زمان لكمال الاتصال بينهم وبين المفيض بل كانوا عالمين أبدا غير جاهلين أصلا في بدء الفطرة وأصل الخلقة ، جعلهم الله تعالى أساس الدين وعماد اليقين " شرح أصول الكافي - مولي محمد صالح المازندراني - ج 2 - ص 299 ت 1081


     الصفحة  70



    بَابُ جِهَاتِ عُلُومِ الْأَئِمَّةِ (عليهم السلام)

    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ إِسْمَاعِيلَ عَنْ عَمِّهِ حَمْزَةَ بْنِ بَزِيعٍ عَنْ عَلِيٍّ السَّائِيِّ عَنْ أَبِي الْحَسَنِ الْأَوَّلِ مُوسَى (عليه السلام) قَالَ قَالَ مَبْلَغُ عِلْمِنَا عَلَى ثَلَاثَةِ وُجُوهٍ مَاضٍ وَ غَابِرٍ وَ حَادِثٍ فَأَمَّا الْمَاضِي فَمُفَسَّرٌ وَ أَمَّا الْغَابِرُ فَمَزْبُورٌ وَ أَمَّا الْحَادِثُ فَقَذْفٌ فِي الْقُلُوبِ وَنَقْرٌ فِي الْأَسْمَاعِ وَ هُوَ أَفْضَلُ عِلْمِنَا وَ لَا نَبِيَّ بَعْدَ نَبِيِّنَا. الكافي 1\264 صححه المجلسي في مراة العقول 1 - (مجلسي صحيح على الظاهر3/ 136 )




    تبين من ثلاثة روايات ان الائمة الاحدى عشر لديم ما يلي :




    1 =  أن علم الأئمة أكمل من علوم كل الأنبياء




    2=  كمال الاتصال بينهم وبين المفيض


      3=  وَأَ مَّا الْحَادِثُ فَقَذْفٌ فِي الْقُلُوبِ وَنَقْرٌ فِي الْأَسْمَاعِ وَ هُوَ أَفْضَلُ عِلْمِنَا




      ورغم هذه الهالة العلمية العظيمة فان افضل الائمة عند الشيعة وهم أهل الكساء لم  يبينوا  لشيعتهم مناسكهم وهذا يعود إما لعدم العلم وإما كتمان للعلم والثاني حسابه عند الله عسير .




    ورغم ذلك  قال قائلهم لا بد من وصي أو أوصياء لمتابعة  تبليغ الدين للمسلمين فجاءوا بقصة وروايات الأئمة  الاثنا عشر الذين لم يبلغوا المناسك فأي كمال وأي إكمال  ينشدون  لهذا الدين .

      الصفحة   71

    تناقض الشيعة هل أئمة بلغوا شيعتهم المناسك والحلال والحرام  أم لو يفعلوا كما قال الكليني

     "   محمد بن يحيى ، عن أحمد بن محمد ، عن صفوان بن يحيى ، عن عيسى بن السري أبي اليسع قال : قلت لأبي عبد الله ( عليه السلام ) : أخبرني بدعائم الاسلام التي لا يسع أحدا التقصير عن معرفة شئ منها ، الذي من قصر عن معرفة شئ منها فسد دينه ولم يقبل [ الله ] منه عمله ومن عرفها وعمل بها صلح له دينه وقبل منه عمله   ولم يضق   به مما هو فيه لجهل شئ من الأمور جهله ؟ فقال : شهادة أن لا إله إلا الله والايمان بأن محمدا رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) والاقرار بما جاء به من عند الله وحق في الأموال الزكاة ، والولاية التي أمر الله عز وجل بها : ولاية آل محمد ( صلى الله عليه وآله ) ، قال : فقلت له : هل في الولاية دون شئ فضل  يعرف لمن أخذ به ؟ قال : نعم قال الله عز وجل : " يا أيها الذين آمنوا أطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم   " وقال رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) : من مات ولا يعرف إمامه مات ميتة جاهلية وكان رسول الله ( صلى الله عليه وآله ) وكان عليا ( عليه السلام ) وقال الآخرون : كان معاوية ، ثم كان الحسن ( عليه السلام ) ثم كان الحسين ( عليه السلام ) وقال الآخرون : يزيد بن معاوية وحسين بن علي ولا سواء ولا سواء   قال : ثم سكت ثم قال : أزيدك ؟ فقال له حكم الأعور : نعم جعلت فداك قال : ثم كان علي بن الحسين ثم كان محمد بن علي أبا جعفر وكانت الشيعة قبل أن يكون أبو جعفر وهم لا يعرفون مناسك حجهم وحلالهم وحرامهم حتى كان أبو جعفر ففتح لهم وبين لهم مناسك حجهم وحلالهم وحرامهم حتى صار الناس يحتاجون إليهم من بعد ما كانوا يحتاجون إلى الناس   .

    الصفحة   72

     الكافي- 2 / 19 حديث رقم 6 – توفي الكليني 329 هـ   ومرآة العقول- 6- (مجلسي صحيح بسنديه7/108 ) – توفي المجلسي 1111 هـ 

    وعن رسول الله صلي الله عليه وسلم قال "من كتم علماً الجمه الله بلجام من نار" لانه كتم العلم

      وقال ابن حبان في صحيحه ( 1 / 297 ) : ذكر إيجاب العقوبة في القيامة على الكاتم العلم الذي يحتاج إليه في أمور المسلمين : ثم روى عن أبي هريرة رضي الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم : " من كتم علما ، تلجم بلجام من نار يوم القيامة "   . صحيح شرح العقيدة الطحاوية - حسن بن علي السقاف - ص 612

     وفي الحديث : " من كتم علما عن أهله ألجم بلجام من نار "  

     وعن علي ( عليه السلام ) : " ما أخذ الله على أهل الجهل أن يتعلموا حتى أخذ على أهل العلم أن يعلموا "   . تفسير جوامع الجامع - الشيخ الطبرسي - ج 1 - ص 358  ت 548

    هذه الرواية تصرح تصريحا واضحا ان اربعة من الائمة وهم علي ,والحسن , والحسين , وزين العابدين رضي الله عنهم , لم يبينوا للأمة مناسك الحج ,أو أحكام الحلال والحرام , فلا ادري ما هي الفائدة من وجودهم في الامامة على المهوم الشيعي    فكيف بمن كتم  إبلاغ الدين كما ذكر الكليني في الكافي وهذا يناقض ما بعده ان الائمة يتعلمون الحلال والحرام عن الامام  السابق عَنْ قَوْلِ اللَّهِ عَزَّ وَ جَلَّ الَّذِينَ يَسْتَمِعُونَ الْقَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أَحْسَنَهُ إِلَى آخِرِ الْآيَةِ قَالَ هُمُ الْمُسَلِّمُونَ لآِلِ مُحَمَّدٍ الَّذِينَ إِذَا سَمِعُوا الْحَدِيثَ لَمْ يَزِيدُوا فِيهِ وَ لَمْ يَنْقُصُوا مِنْهُ جَاءُوا بِهِ كَمَا سَمِعُوهُ.

    الصفحة  73


    باب أَنَّ الْوَاجِبَ عَلَى النَّاسِ بَعْدَ مَا يَقْضُونَ مَنَاسِكَهُمْ أَنْ يَاتُوا الْإِمَامَ فَيَسْأَلُونَهُ عَنْ مَعَالِمِ دِينِهِمْ وَ يُعْلِمُونَهُمْ وَلَايَتَهُمْ وَ مَوَدَّتَهُمْ لَهُ

     " عَلِيُّ بْنُ إِبْرَاهِيمَ عَنْ أَبِيهِ عَنِ ابْنِ أَبِي عُمَيْرٍ عَنِ ابْنِ أُذَيْنَةَ عَنِ الْفُضَيْلِ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ (عليه السلام) قَالَ نَظَرَ إِلَى النَّاسِ يَطُوفُونَ حَوْلَ الْكَعْبَةِ فَقَالَ هَكَذَا كَانُوا يَطُوفُونَ فِي الْجَاهِلِيَّةِ إِنَّمَا أُمِرُوا أَنْ يَطُوفُوا بِهَا ثُمَّ يَنْفِرُوا إِلَيْنَا فَيُعْلِمُونَا وَلَايَتَهُمْ وَ مَوَدَّتَهُمْ وَ يَعْرِضُوا عَلَيْنَا نُصْرَتَهُمْ ثُمَّ قَرَأَ هَذِهِ الْآيَةَ: (فَاجْعَلْ أَفْئِدَةً مِنَ النَّاسِ تَهْوِي إِلَيْهِمْ)"  الكافي 1\ 392 وحسنه المجلسي في مراة العقول 1 - (مجلسي حسن4/ 285 )

    7 - باب في الأئمة ان بعضهم من بعض وعلمهم بالحلال والحرام واحد

     . ( 3 ) حدثنا أحمد بن محمد عن الحسين بن سعيد عن ابن أبي عمير عن الحسين بن زياد عن أبي عبد الله عليه السلام قال قلنا الأئمة بعضهم اعلم من بعض قال نعم وعلمهم بالحلال والحرام وتفسير القرآن واحد . بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار – ت 290 ص 499

    التناقض : هل يعقل أن أئمة أهل الكساء يحفظوا هذه الآية في المناسك ولم يعلموها لشيعتهم كما قال الكليني :

    وَأَذِّن فِي النَّاسِ بِالْحَجِّ يَأْتُوكَ رِجَالًا وَعَلَى كُلِّ ضَامِرٍ يَأْتِينَ مِن كُلِّ فَجٍّ عَمِيقٍ {27} لِيَشْهَدُوا مَنَافِعَ لَهُمْ وَيَذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ فِي أَيَّامٍ مَّعْلُومَاتٍ عَلَى مَا رَزَقَهُم مِّن بَهِيمَةِ الْأَنْعَامِ فَكُلُوا مِنْهَا وَأَطْعِمُوا الْبَائِسَ الْفَقِيرَ {28} ثُمَّ لْيَقْضُوا تَفَثَهُمْ وَلْيُوفُوا نُذُورَهُمْ وَلْيَطَّوَّفُوا بِالْبَيْتِ الْعَتِيقِ {29} ذَلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ حُرُمَاتِ اللَّهِ فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ عِندَ رَبِّهِ وَأُحِلَّتْ لَكُمُ الْأَنْعَامُ إِلَّا مَا يُتْلَى عَلَيْكُمْ فَاجْتَنِبُوا الرِّجْسَ مِنَ الْأَوْثَانِ وَاجْتَنِبُوا قَوْلَ الزُّور " ِ {30}

      الصفحة  74

     المفيد يؤكد قول الكليني بنقل الدين بداية من الباقر : 

     " وكان الباقر أبو جعفر محمد بن علي بن الحسين عليهم السلام من بين إخوته خليفة أبيه علي بن الحسين ووصيه والقائم بالإمامة من بعده ، وبرز على جماعتهم بالفضل في العلم والزهد والسؤدد ، وكان أنبههم ذكرا وأجلهم في العامة والخاصة وأعظمهم قدرا ، ولم يظهر عن أحد من ولد الحسن والحسين عليهما السلام من علم الدين والآثار والسنة وعلم القرآن والسيرة " الإرشاد - الشيخ المفيد - ج 2 - ص 157 ت 413


    والتناقض إن الشيعة يقولون ان الامام يأخذ علمه عن الإمام السابق وهنا يظهر أن الائمة ما قبل الباقر  لم يعلموا شيعتهم مناسكهم حتى جاء الباقر وابنه الصادق ليعلمهم  مناسكهم والحلال والحرام


    انظر  كيف طعن الرافضة في علي رضي الله عنه وبباقي أهل الكساء مع السجاد , وجعلوا وجودهم في الأمة بلا فائدة , وأنهم  لم يقدموا أي علم أو بيان لأحكام الشريعة والعياذ بالله .


     والتساؤل من أين أتى الباقر بعلمه إذا كان الذين قبله لم يبلغوا الحلال والحرام ؟؟؟



    الصفحة   75

    التناقض عند الشيعة  هل الأئمة  الإحدى عشر أعطوا خزائن الأرض

       باب في الأئمة عليهم السلام انهم أعطوا خزائن الأرض


      حدثنا أحمد بن محمد عن عمر بن عبد العزيز عن الحميري عن يونس بن ظبيان والمفضل بن عمر وأبو سلمة السراج والحسين بن ثوير بن أبي فاختة قالوا كنا عند أبي عبد الله عليه السلام فقال لنا خزائن الأرض ومفاتيحها ولو شئت ان أقول بإحدى رجلي أخرجي ما فيك من الذهب لاخرجت

    قال فقال بإحدى رجليه فخطها في الأرض خطا فانفجرت الأرض ثم قال بيده فاخرج سبيكة ذهب قد شبر

    فتناولها فقال انظروا فيها حسا حسنا لا تشكوا ثم قال انظروا في الأرض فإذا سبائك في الأرض كثيرة بعضها على بعض يتلألأ فقال له بعضنا جعلت فداك أعطيتكم كل هذا وشيعتكم محتاجون فقال إن الله سيجمع لنا ولشيعتنا الدنيا والآخرة يدخلهم جنات النعيم ويدخل عدونا الجحيم .  بصائر الدرجات - محمد بن الحسن الصفار - ص 394  ت 290 هجري

    التناقض آل البيت لا يقدرون على نفع ولا ضر


    "  403 - وبهذا الاسناد : عن الحسن بن موسى الخشاب ، عن علي بن الحسان عن عمه عبد الرحمن بن كثير ، قال ، قال أبو عبد الله عليه السلام يوما لأصحابه : لعن الله المغيرة ابن سعيد ، ولعن يهودية كان يختلف إليها يتعلم منها السحر والشعبذة والمخاريق . ان المغيرة كذب على أبي عليه السلام ، فسلبه الله الايمان ، وأن قوما كذبوا علي ، مالهم أذاقهم الله حر

    الصفحة   76

    الحديد ، فوالله ما نحن الا عبيد الذي خلقنا واصطفانا ، ما نقدر على ضر ولا نفع

    وان رحمنا فبرحمته ، وأن عذبنا فبذنوبنا ، والله مالنا على الله من حجة ، ولا معنا من الله براءة ، وانا لميتون ، ومقبورون ، ومنشرون ، ومبعوثون ، وموقوفون ، ومسئولون ، ويلهم مالهم لعنهم الله فلقد آذوا الله وآذوا رسوله صلى الله عليه وآله في قبره وأمير المؤمنين وفاطمة والحسن والحسين وعلي بن الحسين ومحمد بن علي ( صلوات الله عليهم ) . 

     وها انا ذا بين أظهر كم لحم رسول الله وجلد رسول الله ، أبيت على فراشي خائفا وجلا مرعوبا ، يأمنون وأفزع ، وينامون على فرشهم ، وأنا خائف ساهر وجل أتقلقل بين الجبال والبراري ، أبرأ إلى الله مما قال في الا جدع البراد عبد بني أسد أبو الخطاب لعنه الله ، والله لو ابتلوا بنا وأمرناهم بذلك لكان الواجب ألا يقبلوه فكيف ؟




    وهم يروني خائفا وجلا ، استعدي الله عليهم وأتبرأ إلى الله منهم . أشهدكم اني امرؤ ولدني رسول الله صلى الله عليه وآله وما معي براءة من الله ، ان أطعته رحمني وان عصيته عذبني عذابا شديدا أو أشد عذابه "  اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 2 - ص 491 ت 460 هــ

    الصفحة  77

    التناقض العجيب عند الشيعة ان يكون الموالي لائمة آل البيت مع إخلاصهم يكونوا مثل الحمير فهل وصف رسول الله اصحابه هكذا

    الواقفة هم حمير الشيعة


    872 - محمد بن الحسن البراثي ، قال : حدثني أبو علي ، قال : حدثني محمد بن رجا الحناط ، عن محمد بن علي الرضا عليهما السلام أنه قال : الواقفة هم حمير الشيعة ، ثم تلا هذه الآية : ان هم الا كالانعام بل هم أضل سبيلا . اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 2 - ص 761  ت 460



    876 - محمد بن الحسن ، قال : حدثني أبو علي الفارسي ، عن محمد بن الحسين الكوفي ، عن محمد بن عبد الجبار ، عن عمر بن فرات ، قال : سألت أبا الحسن الرضا عليه السلام عن الواقفة ؟ قال : يعيشون حيارى ويموتون زنادقة . اختيار معرفة الرجال - الشيخ الطوسي - ج 2 - ص 761 ت 460    


    الواقفة حمير الشيعة رغم انهم من المخلصين لال البيت وقد جاء عنهم ما يزيد عن 2000 رواية عن المعصومين .

    الصفحة  78


    التناقض انهم الصقوا بالإمام علي يقول نعلي خير من إمرتكم والرافضة تقول ان الإمامة نص الهي؟؟؟

       الامام علي يقول ان نعلي أحب إلي من إمرتكم: فهل قال الرسول ان نعلي خير من قيادة هذه الأمة بل قال  لو وضعوا الشمس بيميني والقمر بشمالي ما تركت هذا الدين .


     ورسول الله صلى الله عليه وسلم  يقول لعمه أبي طالب مؤمن قريش " " والله لو وضعوا الشمس بيميني والقمر بيساري على أن أترك هذا الامر ما تركته حتى أموت أو يظهره الله . . . " . حياة الإمام الحسين (ع) - الشيخ باقر شريف القرشي - ج 1 - ص 112




         ومن خطبة  له عليه السلام عند خروجه لقتال أهل البصرة   قال عبد الله بن العباس دخلت على أمير المؤمنين عليه السلام بذي قار   وهو يخصف نعله   فقال لي ما قيمة هذا النعل فقلت لا قيمة لها ، فقال عليه السلام والله لهي أحب إلي من إمرتكم نهج البلاغة - خطب الإمام علي (ع) - ج 1 - ص 80




    هل يعقل ان الامام علي يضع مرتبة الامام والنص والجعل والتنصيب في الامامة بمقام حذاء ؟؟ هذا بهتان الصقوه بابي الحسن رضي الله عنه.


    صفحة  79

    التناقض هل يرضى المعصوم ان يكون التطهير والعصمة بالماعز

    التطهير بالماعز  باب الْغَنَمِ كتاب الكافي

    مُحَمَّدُ بْنُ يَحْيَى عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدِ بْنِ عِيسَى عَنِ ابْنِ مَحْبُوبٍ عَنْ مُحَمَّدِ بْنِ مَارِدٍ قَالَ سَمِعْتُ أَبَا عَبْدِ اللَّهِ (عليه السلام) يَقُولُ مَا مِنْ مُؤْمِنٍ يَكُونُ فِي مَنْزِلِهِ عَنْزٌ حَلُوبٌ إِلَّا قُدِّسَ أَهْلُ  ذَلِكَ الْمَنْزِلِ وَ بُورِكَ عَلَيْهِمْ فَإِنْ كَانَتَا اثْنَتَيْنِ قُدِّسُوا وَ بُورِكَ عَلَيْهِمْ فِي كُلِّ يَوْمٍ مَرَّتَيْنِ قَالَ فَقَالَ بَعْضُ أَصْحَابِنَا وَ كَيْفَ يُقَدَّسُونَ قَالَ يَقِفُ عَلَيْهِمْ مَلَكٌ فِي كُلِّ صَبَاحٍ فَيَقُولُ لَهُمْ قُدِّسْتُمْ وَ بُورِكَ عَلَيْكُمْ وَ طِبْتُمْ وَ طَابَ إِدَامُكُمْ قَالَ قُلْتُ لَهُ وَمَا مَعْنَى قُدِّسْتُمْ قَالَ طُهِّرْتُمْ.  الكافي 6\545 صححه المجلسي في مرآة العقول 6 - (مجلسي صحيح22/ 464 )

    التطهير يكون من الله بالماء

    إِذْ يُغَشِّيكُمُ النُّعَاسَ أَمَنَةً مِّنْهُ وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ وَلِيَرْبِطَ عَلَىٰ قُلُوبِكُمْ وَيُثَبِّتَ بِهِ الْأَقْدَامَ. الأنفال (11)   

    صفحة  80

    التطهير يكون برفع الرجس عن المؤمنين

    وَقَرْنَ فِي بُيُوتِكُنَّ وَلَا تَبَرَّجْنَ تَبَرُّجَ الْجَاهِلِيَّةِ الْأُولَىٰ وَأَقِمْنَ الصَّلَاةَ وَآتِينَ الزَّكَاةَ وَأَطِعْنَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا. الأحزاب (33)  


     التطهير يكون بالوضوء استعدادا للصلاة

    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِذَا قُمْتُمْ إِلَى الصَّلَاةِ فَاغْسِلُوا وُجُوهَكُمْ وَأَيْدِيَكُمْ إِلَى الْمَرَافِقِ وَامْسَحُوا بِرُءُوسِكُمْ وَأَرْجُلَكُمْ إِلَى الْكَعْبَيْنِ وَإِن كُنتُمْ جُنُبًا فَاطَّهَّرُوا وَإِن كُنتُم مَّرْضَىٰ أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ أَوْ جَاءَ أَحَدٌ مِّنكُم مِّنَ الْغَائِطِ أَوْ لَامَسْتُمُ النِّسَاءَ فَلَمْ تَجِدُوا مَاءً فَتَيَمَّمُوا صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُوا بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُم مِّنْهُ مَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيَجْعَلَ عَلَيْكُم مِّنْ حَرَجٍ وَلَٰكِن يُرِيدُ لِيُطَهِّرَكُمْ وَلِيُتِمَّ نِعْمَتَهُ عَلَيْكُمْ لَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ   المائدة

    ولكننا لا نعرف ان يكون التطهير  بالماعز عند المسلمين  ولكن شاهدنا تقديس البقر  والفيل  عند بعض الامم الوثنية اما في دين الاسلام فلم نسمع بالتطهير  بالماعز فقط عند الشيعة بل قول المعصوم بالماعز المقدس   وهذا نصه   " مَا مِنْ مُؤْمِنٍ يَكُونُ فِي مَنْزِلِهِ عَنْزٌ حَلُوبٌ إِلَّا قُدِّسَ أَهْلُ  ذَلِكَ الْمَنْزِلِ  "  وهذا قول غريب .


      الوقت/التاريخ الآن هو الخميس 28 مارس 2024 - 21:12